أخبار عاجلة

فينغر يسعى لإقناع القوى الكروية بالمقترح السعودي

فينغر يسعى لإقناع القوى الكروية بالمقترح السعودي
فينغر يسعى لإقناع القوى الكروية بالمقترح السعودي
جدد الخبير آرسين فينغر مدير تطوير اللعبة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، دعمه لمقترح إقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلا من إقامتها الحالية كل أربع سنوات.

ويرغب المدير الفني السابق لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم الفرنسي آرسين فينغر، في إقناع القوى الكروية في أوروبا بقبول مقترح الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلا من إقامتها الحالية كل أربع سنوات.

وصرح فينغر، مدير تطوير كرة القدم العالمية بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى مجلة (كيكر) الألمانية الاثنين، بأن إقامة دورة كأس العالم على أساس أربع سنوات لم تكن «أمرا محفورا في الصخر»، لأن هناك العديد من الفرق أكثر مما هو في أوروبا. وأوضح: إذا أردت تحسين مستوى المباريات حول العالم، عليك أن تفكر في هذا؛ لأنه إلى جانب 55 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي، هناك 156 دولة أخرى في العالم.

وأضاف: هناك 211 دولة الآن من الأعضاء بالفيفا، ومنها 133 منها لم يسبق لها المشاركة في كأس العالم. وهذه الدول تنتظر كأس العالم كل أربع سنوات، دون أن يكون لديها فرصة للمشاركة فيها.

وتقرر زيادة عدد منتخبات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا بداية من نسخة 2026، ومن الممكن أن تكون إقامة البطولة كل عامين في المستقبل فكرة أخرى تساهم في مشاركة مزيد من البلدان في البطولة التي احتكرت دول أوروبا وأمريكا الجنوبية لقبها حتى الآن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مراسم إيقاد شعلة أوليمبياد باريس 2024 (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 02:16 م اوليمبياد باريس 2024, انطلقت اليوم الثلاثاء مراسم إيقاد شعلة أولمبياد باريس 2024، في النسخة الجديدة من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية. وسبق وحصلت فرنسا، على شرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، والتي تحمل اسم أولمبياد باريس بعدما أقيمت الدورة الماضية في طوكيو. ونشر الحساب الرسمي لفضائية
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر