على الكشوطى يكتب: شيرين عبد الوهاب إحساس صادق ومشاعر فياضة بألبوم "نساى"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المتابع الجيد للمطربة شيرين عبد الوهاب يجد أن شيرين كلما اقتنصت لحظة اختيار حر كلما حاولت أن تتمرد على نفسها ، لتفتح آفاق أرحب وأوسع تستطيع من خلالها استغلال موهبتها الغنائية وصوتها وصدق مشاعرها،وهو ما وفقت فيه بشكل كبير من خلال ألبومها "نساي".

وربما خلفية شيرين عبد الوهاب التي عاشت وسط البسطاء منحتها مشاعر جياشة وأحاسيس من واقع الحياة التي عاشتها، ذلك الواقع الذي ساعدها بشكل كبير في تصديق ما تقول وما تشعر به، فالفنان الذي يعيش وسط الناس يتأثر بيهم ويتأثرون به، هو وحده الذي يستطيع أن يعبر عن مشاعرهم بصدق.

يحمل ألبوم "نساي" العديد من عناصر التميز، شيرين عبد الوهاب ليست فقط صوت حلو بل إحساس رائع أيضا فلديها من القدرة أن تشعر ما تغنيه وتقوله وهو ما يفتقده كثير من مطربينا ممن يتعاملون مع الأغنية بالقطعة أو "البيعة والشروة" فما لا تشعر به شيرين لا تغنيه وهو واضح جليا في اختياراتها الأخيرة..

لعبت شيرين في أغنية "كدابين" علي المضمون فهو لون تجيد تقديمه وله جمهور عريض قد لا يقبل بخروجها عن المألوف وهو الاختيار الموفق الذي ترضي به جمهورها من محبي صوتها في أغنيات الدراما ..سلمت شيرين نفسها في الأغنية لكلمات إيمن بهجت قمر الذي قدم لها العديد من الأغنيات الناجحة منها بحبك قوي و المرايا والتي كانت نقلة كبيرة في مشوار شيرين وبالطبع دور خالد عز وتوما واضح في استكمال الحالة المميزة بالأغنية.

جراءة شديدة تملكت شيرين لتقدم الوتر الحساس للشاعر السعودي سعود الشربتلي باللهجة الخليجية كنوع من تقديم شىء مختلف والمميز في الأمر أنها قدمتها بلهجة يطلع عليها "اللهجة البيضاء" وهو ما جعل الأغنية تأخذ شكلا مختلفا عما اذا كانت أغنية خليجية بالمعني التقليدي والذي قد لا يفهمه سوى أهل البلد التي يتغني بلهجتها المطرب صاحب الأغنية.

 

عندما يجتمع أمير طعيمة وإيهاب عبد الواحد والنابولسي مع صوت شيرين، من المؤكد أن تظهر النتيجة كما ظهرت في أغنية بياعين الصبر، فالكلمات متميزة والجمل اللحنية تلعب علي أوتار المشاعر.

 

حدوتة أغنية "ضعفي" للشاعر سلطان صلاح حالة متميزة واختيار متميز من شيرين وربما اختيار يتشابه مع شيرين في كثير من الأحيان التي تعبر فيها عن ضعفها بالهروب وربما هو السر الذي جعل شيرين تغني الأغنية بإحساس عالي.

 

كلام عينيه من أكثر الأغنيات تميزا علي المستوي الموسيقي وعلي مستوي طريقة الغناء الجديدة علي شيرين نفسها وربما الأغنية النجم فيها هو الشكل الموسيقي الذي قدمه مدين وحسن الشافعي.

 

طيبة وجدعة لمصطفي حسن وبلال سرور والنابلوسي تعتبر هي الأغنية الأكثر جراءة وتمردا لشيرين عبد الوهاب في الألبوم ليس فقط لطريقة الغناء وإنما لإختيار الكلمات المنتقاة والتي بدون شك تعبر عن لسان حال شيرين التي وضعتها طيبتها وجدعنتها وتلقائيتها في التعامل والحديث بالكثير من المواقف المحرجة والمشكلات والتي ربما تفادتها بشكل كبير لو لم تكن ما بداخلها يخرج علي لسانها دون فلترة أو حساب فالعفوية التي تتمتع بها شيرين عبرت عنها بالأغنية بشكل كبير وصريح في رسالة واضحة للجميع بإن هذه هي شخصية شيرين التي لا تختلف كثيرا عن شخصيتها التي تظهر بها علي الشاشة وخاصة في البرامج الحوارية التي تتمتع فيها بالصدق والصراحة.

 

أمير طعيمة له فضل كبير في كون ألبوم شيرين عبد الوهاب بهذا الزخم من الأغنيات فأغلب الأغنيات التي حملت توقيعه تشهد تميز واختلاف كبير، عما قدمته شيرين وعما هو موجود علي الساحة فأغنية تاج راسك والتي اختار الجمهور اسمها بعدما استشارتهم شيرين هي أغنية تعبر عن حالة القهر التي تعيشها عدد كبير النساء في معظم بلدنا العربية ممن ينسون أنفسهم في سبيل الوقوف الي جوار من يحبون ولكن في النهاية يكتشفن انه لا يستحق.

 

تامر حسين قدم لشيرين بالألبوم أغنية "نساي" عنوان الألبوم، وهي الأغنية التي حملت الكثير من البهجة والحب ولعبت شيرين علي روح الطفلة بداخلها في تقديم كليب اظهرت فيه شغفها بالحب والحياة واستخدمت عفويتها في تحركتها بالكليب فجعلته عملا به مزيج من روحها وشاعر وملحن وموزع علي وعي كامل بقدرات شيرين الصوتية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق