فن / الوطن

"الصحة": "حمى الضنك مش في مصر بس.. موجود في 100 دولة"

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك أعراض لحمى الضنك وهو ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وآلام في العضلات بجانب صداع، موضحًا أن الأمراض تنتقل من خلال البعوض، الذي يعيش على المياه العذبة، وخاصة في محافظة البحر الأحمر، لأن المياه تأتي للمحافظة على شكل متقطع فيتم تخزين المياه هناك بكثرة.

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "دي إم سي"،  أن 80% من خزانات البحر الأحمر مكشوفة ودون غطاء، أو مصنوعة من الصفيح وعندما تتعرض للصدأ تعمل فتحات في غطاء الخزانات، موضحًا أن البعوض يعتبر المياه العذبة مسكنة، حيث يضع يرقاته، التي تكون بعوضا جديدا.

وأشار إلى أنه يتم رش تلك المنطقة، تجنبًا لهذا المرض، موضحًا أن حمى الضنك ليست وباءً وليست معدية ولا توجد وفيات لمصريين من هذا المرض.

وتابع: "المرضى جاءوا للمستشفيات وروحوا بيوتهم، وبنتابعهم في بيوتهم وبنعمل دورنا، المرض ده موجود في أكثر من 100 دولة في العالم مش في بس".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا