أخبار عاجلة
تعرف على أبرز مواصفات PS5 Pro.. وفقاً للتسريبات -

السيسي يعلق على تفشي كورونا في الهند

السيسي يعلق على تفشي كورونا في الهند
السيسي يعلق على تفشي كورونا في الهند

وحرص السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على تعزية شعب الهند في وفيات "كارثة كورونا"، قائلا: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الشعب المصري، أتقدم بخالص التعازي إلى حكومة الهند وشعبها الصديق في ضحايا جائحة كورونا، ونأمل في أن تتمكن من تجاوز هذه الفترة العصيبة في أسرع وقت ممكن".

كما تمنى الرئيس المصري الشفاء العاجل لجميع المصابين والسلامة للشعب الهندي، وأكد تضامن مصر الكامل مع الهند في جهودها لمواجهة هذه الظروف.

​وكانت الهند وجهت طلبا محددا إلى مصر، أمس الخميس، للتخفيف من "كارثة كورونا"، في ظل تفاقم أزمة الوباء في البلد الآسيوي خلال الآونة الأخيرة.

© AP Photo / Channi Anand

وقال وكيل وزارة الخارجية الهندية هارش فاردهان شرينغلا، في مؤتمر صحفي، إن بلاده "تجري اتصالات مع شركات تصنيع أدوية في مصر بخصوص تزويدها بعقار "ريمديسيفير" الذي يستخدمه مرضى فيروس كورونا المستجد"، مؤكدا أنها جعلت الأولوية لواردات الأكسجين، وأن 40 دولة تعهدت بتقديم المساندة.

وذكر: "نتحدث عما يقرب من 550 وحدة لتوليد الأكسجين. ستأتي من مصادر مختلفة من جميع أنحاء العالم".

وأشار إلى أن الإمارات وروسيا وغيرهما عرضوا تقديم إمدادات من عقار "فافيبيرافير" لعلاج "كوفيد 19"، مضيفا أن هناك اتصالات مع شركات تصنيع في مصر بخصوص إمدادات من عقار "ريمديسيفير".

وسجلت الهند، يوم الخميس، ارتفاعا قياسيا في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناجمة عنه، ليتجاوز إجمالي الإصابات 18 مليونا، وكشفت بيانات وزارة الصحة عن تسجيل 379257 إصابة جديدة و3645 وفاة، الخميس، في أعلى عدد وفيات يومية تسجله البلاد منذ بدء الجائحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.