اختيار فيلم جريمة الإيموبيليا للمشاركة بمهرجان القاهرة السينمائى الـ40

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد مصدر بإدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أن فيلم جريمة الإيموبيليا دخل ضمن خيارات الأفلام التى من المنتظر أن تعرض خلال دورته الـ40.

ويتناول الفيلم جريمة قتل تحدث فى أشهر عمارة فى وسط القاهرة، حيث إن مشاهد الفيلم بالكامل تدور فى مكان واحد هو عمارة الإيموبيليا العمارة السكنية الشهيرة والأضخم‏ ‏فى ‏القاهرة‏ ‏الكبرى التى سكنها العديد من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع أمثال نجيب الريحانى وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وأنور وجدى وزوجته ليلى مراد وغيرهم من المشاهير.

ويشارك فى بطولته كل من ناهد السباعى، هانى عادل، دعاء طعيمة، يوسف إسماعيل، منحة زيتون، لطيفة فهمى، حسن حرب، ياسمين الهوارى، على خميس وعزمى داوود.

واستقبل المهرجان أكثر من 2200 فيلم من 120 دولة وهو عدد كبير،وعلق رئيس المهرجان محمد حفظي بأن تزايد عدد طلبات التقديم يعكس تفاعل صناع السينما مع الصورة الجديدة التي يود المهرجان أن يقدمها لنفسه كحدث مؤثر ومواكب لاحتياجات الصناعة في مصر والمنطقة العربية والعالم، مشيرًا لأن تنوع الاختيارات يمنح إدارة المهرجان فرصة أكبر لاختيار الأفضل سواء من بين الأفلام المعروضة في المهرجان أو المشروعات المشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي.

ومن جانبه أكد المدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله أن لجنة المشاهدة والإدارة الفنية للمهرجان سوف تشاهد جميع الأفلام المتقدمة المستوفاة للشروط لإنهاء البرنامج النهائي للمهرجان، والذي تم الاستقرار بالفعل على النسبة الأكبر منه، وسيتم الإعلان عن تفاصيله في مؤتمر صحفي يقام قبل شهر من انطلاق الدورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق