في ذكرى ميلاد إدوارد نورتون الـ 49...تعرف على مسيرته الفنية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تحل اليوم السبت ذكرى ميلاد الممثل الأمريكي " إدوارد نورتون " المولود في 18 أغسطس عام 1969 في بوسطن، لأب محام وأم معلمة لغة انجليزية.

بدأ شغفه بالتمثيل منذ ان كان طفلًا ، التحق بجامعة "يال" لدراسة التاريخ وكان في نفس الوقت مشاركًا فى الفعاليات الفنية والمسرحية فى الجامعة.

فى عام 1996 أثناء عمله في إحدى مسارح نيويورك ، كان هناك اعلان عن حاجتهم لممثل شاب يقف امام الممثل الأمريكي "ريتشارد جير" في فيلم "Primal Fear" ، تقدم نورتون لإجراء الاختبار واستطاع أن يفوز بالدور، وفاز نورتون بجائزه الجولدن جلوب كأحسن ممثل مساعد عن الفيلم ، و ترشح كذلك لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

فى نفس العام شارك فى فيلم " Everyone says I love you" من إخراج "وودي آلن" ، وعمل مع الممثل وودي هاريسون والمخرج ميلوش فورمان في فيلم "People Vs Larry Flynt".

فى عام 1998 شارك فى فيلم "American History X" ، وفي عام 1999 شارك مع براد بيت في بطولة فيلم "Fight Club" ، وفي عام 2001 شارك إلى جانب روبرت دي نيرو ومارلون براندو في فيلم "The score".

جدير بالذكر أن نورتون سيصدر له فيلم جديد بعنوان " Motherless Brooklyn" فى عام 2019 من إخراجه وبطولة بروس ويليس ، دالاس روبرتس ، ليزلي مان ، وأليك بالدوين.

حقائق عن إدوارد نورتون

- فى عام 2000 أخرج فيلمه الأول " Keeping the Faith".
- تزوج مرة واحدة من " شونا روبرتسون" فى عام 2012 ،وأنجب منها طفل واحد.
- رفض دور الجندي ريان في فيلم Saving Private Ryan.
- والده كان محاميًا للرئيس الأمريكى الأسبق جيمي كارتر.
- حصل على ترشيحين لجائزة الأوسكار قبل أن يبلغ سن الثلاثين.
- يتحدث الأسبانية بطلاقة.
- صديق مقرب لبراد بيت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق