الارشيف / حوادث / اليوم السابع

نيابة السويس تحبس عضوين من أعضاء تنظيم " داعش " 15 يوما

قررت النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامي العام لنيابات السويس حبس كل من " مصطفي . ن " و " مصطفي . ج " أعضاء تنظيم داعش 15 يوما علي ذمة التحقيقات لاتهامهم بالإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية.

كان جهاز الأمن الوطني بالسويس القى القبض علي اثنين من أعضاء تنظيم داعش قبل دخولهم إلى سيناء وانضمامهم مع تنظيم داعش في شمال سيناء.

ووردت  معلومات للجهاز بقيام تنظيم داعش بضم أعضاء جدد إليه عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وأن الأعضاء الجدد المنضمين لداعش هم مصطفي. ن " و " مصطفي. ج " من سكان قرية أبوعارف بحي الجناين بالقطاع الريفي بالسويس وأنهما من العناصر الخطرة التي كانت مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى وجماعة الإخوان الإرهابية.

وبمراقبة المتهمين من أعضاء تنظيم داعش نجح ضباط جهاز الأمن الوطني من التوصل إلى أن أعضاء تنظيم داعش يحاولون ضم عناصر جديدة للتنظيم من داخل حي الجناين، مستغلين المساجد وزوايا الصلاة الصغيرة بالقري لنشر فكر التنظيم الإرهابى.

وأكدت تحريات جهاز الأمن الوطني أن عضوي تنظيم داعش الإثنين كانوا يستعدون للسفر لشمال سيناء للانضمام إلى تنظيم داعش وتنفيذ عمليات إرهابية داخل سيناء بالتعاون مع أعضاء تنظيم داعش في شمال سيناء.

وبصدور قرار من النيابة العامة بالسويس بضبط المتهمين، قامت قوة من جهاز الامن الوطني بالقبض علي أعضاء التنظيم الاثنين خلال قيامهم بالاجتماع بأحد المنازل بقرية أبوعارف بالسويس.

كما تمكن ضباط جهاز الامن الوطني من ضبط أجهزة لاب توب ومستندات تحتوي علي مراسلات بين أعضاء التنظيم المضبوطين و تنظيم داعش في شمال سيناء وتحتوي المراسلات تكليفات من قيادة تنظيم داعش لأعضاء التنظيم المضبوطين بضرورة نشر فكر داعش وضم أعضاء جدد من المناطق الريفية في السويس والتركيز علي الشباب من الاعمار الصغيرة للانضمام إلى التنظيم والسفر إلى شمال سيناء وتنفيذ أعمال إرهابية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا