أخبار عاجلة

القطار الكهربائي.. يقطع المسافة من عدلي منصور إلى العاصمة الجديدة في 50 دقيقة | فيديو

القطار الكهربائي.. يقطع المسافة من عدلي منصور إلى العاصمة الجديدة في 50 دقيقة | فيديو
القطار الكهربائي.. يقطع المسافة من عدلي منصور إلى العاصمة الجديدة في 50 دقيقة | فيديو
استعرض المهندس أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، مراحل تطوير القطارات التى تنقسم لمرحلتين.. يبلغ طولهما 70 كم بواقع 12 محطة و4 كبارى سيارات و7 كباري lrt ونفقين "نفق سيارات ونفق مشاة"، في محطة نيو هليوبوليس، وذلك من إجمالي 3 مراحل، إجمالي طولها 90 كم بواقع 16 محطة.

وأوضح أيسر رأفت، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت، أنه من خلال هذا المشروع يمكن الوصول من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة في 50 دقيقة"، لافتا إلى أن القطار السريع لا يشهد أي تقاطع، فالمشروع عبارة عن سور واحد، دون وجود أي مزلقانات أو توقفات إلا في المحطات.

وأشار إلى أن هناك محطة تبادلية في تقاطع محطة عدلي منصور بالخط الثالث للمترو، كما يتبادل المشروع مع المونوريل في العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: استعرضنا جميع التقاطعات عن طريق كباري سيارات وكباري lrt، بواقع 7 كباري، هي كباري السويس، الإسماعيلية، جنيفة، الروبيكي 1، الروبيكي 2، العاصمة 1، والعاصمة 2".

تابع رأفت حديثه، أن أهم عناصر تنفيذ المشروع هي الخبرة، الالتزام، والانتظام، مشيرًا إلى أن السرعة التشغيلية الخاصة بالقطار تبلغ 80 كم، أما السرعة الفعلية فهي 120 كم في الساعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بايدن: ملتزمون بوقف إطلاق نار يساهم في إعادة المحتجزين ومنع اتساع الصراع بغزة
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*