10 معلومات عن أكبر معهد افتتحه وزير الداخلية لتدريب القوات الخاصة فى الشرق الأوسط

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
-مساحة المعهد على مساحة 78 فدانا
- ينفرد المعهد بأحدث الاجهزة فى الشرق الأوسط
- تصميم المعهد لتحقيق أعلى نسب استفادة تدريبية
-المعهد مجهز ببرامج متطورة لتقييم المتدرب
-وزير الداخلية يولى اهتماما كبيرا بالعملية التدريبية
-مراعاة أختيار العناصر المميزة للتدريب بداخله
-تأهيل المتدربين فى مجال مكافحة الإرهاب
-المعهد يتسع لاستقبال أكثر من 1200 متدرب
-المعهد قام بتدريب عناصر نسائية فى القوات الخاصة
-سيناريوهات المحاكاة به تشمل استخدام 3 أنواع للأسلحة

أفتتح اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أمس "الاثنين"، المعهد القومى للتدريب المزود بأحدث التقنيات الحديثة والبرامج التدريبية المتطورة لثقل مهارات رجال الشرطة.

وجرى تنفيذ مشروع المعهد، على مساحة 78 فدانا ويعد من أكبر المعاهد التدريبية الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، والارتقاء بمستوى التدريب التخصصى لرجل الشرطة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في شتى مجالات العمل الأمني، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء التنفيذى.

وصممت منشآت المعهد لتحقيق أعلى نسب استفادة تدريبية وفقًا للمعايير الدولية، وتجهيزة بأحدث المعدات التدريبية وتزويده ببرامج متطورة لتقييم المتدرب خلال فترة تلقيه البرنامج التدريبى وقياس مدى الاستفادة منه وفقًا للمعدل الزمنى المحدد.

أكد اللواء حسام وفيق مدير المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة، أن وزير الداخلية يولى اهتماما كبيرا بالعملية التدريبية بما يسهم فى الارتقاء بالأداء الأمنى وذلك لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر موضحا أن المعهد القومى للقوات الخاصة، يضم من المنشآت التدريبية المتنوعة لاعداد كوادر مميزة، كما ينفرد المعهد الأول فى أفريقيا والشرق الأوسط بأحدث أجهزة التدريب.

لفت إلى أن المعهد يراعى اختيار العناصر المميزة للتدريب داخل المعهد وتأهيلهم فى مجال مكافحة الإرهاب ومهاجمة البؤر الإجرامية، مضيفا أن المعهد يتسع لاستقبال ١٢٠٠ متدرب.

أكد المقدم أحمد صفوت مسئول التدريب بالمعهد القومى لتدريب القوات الخاصة التابع لوزارة الداخلية، أن المعهد قام بتدريب عناصر نسائية فى تدريبات القوات الخاصة، مضيفًا، أن فرد القوات الخاصة، يتمتع بقدرات تدريبية عالية، مشيرا إلى أن 3 ضباط من أكثر الضباط خبرة صمموا ميادين التعامل مع المفرقعات نتيجة للمتغيرات المحيطة والعمليات الإرهابية فى بعض المناطق وخاصة شمال سيناء ، مشيرا إلى أن سيناريوهات المحاكاة تشمل استخدام 3 أنواع للأسلحة : أسلحة ليزر ، وأسلحة رد الفعل ، وأسلحة الذخيرة الحية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق