الحبس عامين لمؤسس تنظيم "أنصار الشريعة" والتأجيل لـ 27 مايو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 23 مُتهمًا في القضية المعروفة بـ"كتائب أنصار الشريعة"، لجلسة 27 مايو، مع طلب حضور 3 شهود، وضبط وإحضار رابع، وطلب المختص بالمساعدات الفنية، ونبهت المحكمة على الدفاع بالاستعداد للمرافعة.

 

وعاقبت المحكمة المُتهم السيد عطا مؤسس تنظيم أنصار الشريعة بالحبس مع الشغل سنتين لإدانته بـ"إهانة المحكمة" خلال الجلسة.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و رأفت زكي محمود و مختار العشماوي، وأمانة سر حمدي الشناوي.

 

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة 23متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعةكتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق