متهم بكتائب أنصار الشريعة "أنا هدافع عن نفسي مش عايز حد يدافع عني"

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي ، جلسة محاكمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة".

قال شاهد الإثبات رائد شرطة بقطاع الأمن الوطنى إنه طبقا لإذن النيابة بطلب القبض على متهمين، توجهت فى قوة أمنية نحو 40 كيلو مترا من الطريق الصحراوى غرب محافظة المنيا ، وفوجئت القوة بإطلاق نار كثيف من بنية داخل الجبل ، فتم التعامل معهما ، ما نتج عنه مصرع من بداخل المبنى ، وعقب اقتحام المبنى تم العثور على اسلحة نارية وذخائر وقنابل يدوية وذلك فى عام 2014 .

وسمحت هيئة المحكمة لمتهم بالحديث والذى طلب عدم انتداب محام للدفاع عنه ،قائلا "أنا مش عايز حد يدافع عنى وأنا هدافع عن نفسى" ونبهت المحكمة عليه أنه طبقا للإجراءات لابد من وجود محام للدفاع عنه ".

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة 23 متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق