مقتل مطلوب أمنى هارب فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقى مطلوب أمنيا مصرعه فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، أثناء إلقاء القبض عليه حال اختبائه داخل أحد الشقق السكنية بالإسكندرية بعد هروبه من الدقهلية.

وتلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من مركز شرطة بلقاس، بوقوع حادث تعدى بالسلاح الناري على أحد مستقلى السيارات ووفاته.

على الفور انتقل اللواء مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية لمنطقة شرق الدلتا، واللواء مساعد المدير لفرقة غرب، ومدير إدارة البحث الجنائى، ورئيس قسم المباحث الجنائية، ومأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء توجه المدعو حسين ح.ع. 65 سنة، رجل أعمال من الفيلا سكنه الكائنة بقرية "المعصرة" دائرة المركز إلى مزرعته الكائنة بقرية "القنان" دائرة المركز المجاورة لمحل إقامته، اعترضه شخصان يستقلان سيارة ماركة "بيجو 504" لم تحدد أرقامها، أطلق أحدهما عليه النار مما دفع المجنى عليه إلى التوقف بسيارته رقم "ى د ص549 ملاكى"، محاولاً الهرب والاستنجاد بأحد المارة.

وتابعاه وواصلا إطلاق النار عليه حتى سقط قتيلاً بسيارة الشخص الذى حاول نجدته، ويدعى  مجدى ع. أ. س61 مدرس بالمعاش، ومقيم قرية " القنان " تم التحفظ على سيارة المجنى عليه على ذمة تصرفات النيابة العامة تحرر عن ذلك المحضر رقم 2719/2018 إدارى المركز ، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة

 وتم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائى ووحدة مباحث المركز ، برئاسة العميد احمد شوقي  رئيس قسم المباحث الجنائية ، وإشراف العميد محمد شرباش  مدير إدارة البحث الجنائى بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالدقهلية لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح النارى.

 أسفرت جهوده إلى أن القائم بإطلاق النيران المدعو ثروت ا. م. ص. 51 سنة عاطل ، ومقيم قرية " المعصرة " دائرة المركز  ومدرج معلومات جنائية تحت رقم 16439/13 وسبق إتهامه فى القضية رقم 17957/2012 جنايات مركز بلقاس " شروع فى قتل وسلاح نارى "  ، لتوهمه بقيام المجنى عليه بمناصرة خصومه وأنه كان سبباً فى وقوع خلافات بينه وبين أقاربه كما أضافت التحريات أن قائد السيارة التى كان يستقلها المتهم يدعى أحمد س. ع. ا. 33 سنة سائق ، ومقيم قرية " المعصرة "

وبالإشارة إلى قرار النيابة العامة فى هذا الشأن بضبط وإحضار المتهمين، وفى إطار تنفيذ قرار النيابة العامة، فقد توصلت تحريات ضباط فريق البحث إلى أن المتهم الرئيسى، هرب عقب ارتكاب الواقعة متنقلاً فى مناطق عديدة، إلى أن استقر به المقام بشقة استئجرها بشارع "علاء الدين" بمنطقة العجمى دائرة قسم شرطة الدخيلة فى الإسكندرية.

وتم التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الاسكندرية، وقوات الأمن المركزى والدفع بمأمورية، وبمداهمة الشقة سالفة الذكر أطلق المتهم أعيرة نارية فى مواجهة القوات، حيث تم التعامل معه، وباقتحام الشقة تبين وجوده ملقى على الأرض، وقد لقى مصرعه، وإلى جواره سلاح نارى "بندقية آلية عيار 7.62×39 مم تحمل رقم 3562 وبخزينتها عدد 19 طلقة من ذات العيار".

تم التحفظ على السلاح النارى والطلقات على ذمة تصرفات النيابة العامة جارى تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق