القبض على موظف بالمساحة لتسهيل الاستيلاء على أراضي بالمنيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا من ضبط موظف بالمساحة لاتهامه بالتوزير في اوراق لصالح آخرين لتسهيل استيلائهم علي اراضى بتقسيم شلبي في مدينة المنيا.

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد بلاغًا من محاميان إتهما فيه أحد الأشخاص باستخراج صحيفة دعوى مشهرة بالشهر العقارى بمعاونة أحد موظفي المساحة على 16 قطعة أرض بمساحة 5000 متر تقريبًا "تقسيم شلبى المنيا" ملك إحدى الجمعيات التعاونية, وكذا 5 قطع أرض بمساحة 2700 متر تقريبًا ملك إحدى الجهات بعقود مسجلة.

بإجراء البحث والتحري تبيّن صحة البلاغ وقيام كلا من، س. ع. أ 43 عامًا رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات التجارة، و ش. د. م - 53 عاما فني مساحة، بالتواطؤ فيما بينهما عن طريق قيام الأول بالتقدم بطلبات للشهر العقاري على أراضي ملك الجهتين التي بموجبها تم إرسال تلك الطلبات إلى هيئة المساحة لإجراء معاينة على الطبيعة وقيام الثاني بإجراء المعاينة على القطع المشار إليها وإثبات بيانات "على خلاف الحقيقة" على أن تلك القطع أرض فضاء بالرغم من وجود منشآت عليها كما قام بإصدار كشف تحديد مساحي من جهة عمله لتسهيل إستيلاء الأول على قطع الأراضى المشار إليها وتربحه من أعمال وظيفته

وأفادت مصادر أمنية، أن مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، والقسم الهندسي بمديرية المساحة أيدوا صحة الواقعة، وباستدعاء الموظف وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالإشتراك مع م. ش - محامي الأول "جارى تحديده وضبطه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق