مباحث القاهرة تضبط عصابة تنصب على راغبى السفر عبر صفحات وهمية بـ"فيس بوك"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح رجال مباحث القاهرة، فى كشف ملابسات تعرض عدد من المواطنين للنصب عن طريق مواقع شركات سياحة وهمية، وتبين أن وراء ذلك تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين عن طريق الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى لشركات سياحة "وهمية" وإيهامهم بحجز تذاكر الطيران بأسعار مخفضة، فتم ضبطهم وتبين ارتكابهم 14 واقعة نصب على المواطنين.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة الخليفة، بلاغا من "مدحت م ك" 61 سنة، موظف، بتضرره من مؤسسى صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم /SKY TRAVEL لإيهامه بقدرتهم على حجز رحلات سفر وتذاكر طيران بأسعار مخفضة وقيامهم بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى 5000 جنيه كمقدم لحجز تذكرتين سفر إلى مدينة شرم الشيخ بقيمة 10.800 جنيه.

وأشار الموظف إلى أنه حول المبلغ عن طريق خدمة فورى، وفى وقت لاحق توجه إلى محافظة القاهرة لتسديد باقى المبلغ، وفوجئ بأن الشركة وهمية، فتواصل مع أحد الجناة واتفق معه على التقابل لتسليمه باقى المبلغ بمنطقة ميدان السيدة عائشة، وحضر للإبلاغ قبل المقابلة.

تم إعداد الأكمنة وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط "إسلام م ا" 21 سنة، طالب، أثناء حضوره لاستلام المبلغ المالى، وبمواجهته اعترف بالاشتراك مع كل من "ممدوح م ق" 34 سنة، عامل، و"سلمى م ا" 20 سنة، ربة منزل، شقيقة المتهم الأول، و"أحمد م م" 35 سنة، عاطل، السابق اتهامه فى 6 قضايا، فى تكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين عن طريق إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لشركات سياحة "وهمية" عقب إيهامهم بحجز تذاكر الطيران بأسعار مخفضة.

ومن خلال الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهم وبحوزتهم 2 جهاز كمبيوتر "لاب توب"، و7 هواتف محمولة، و18 شريحة هاتف محمول، و2 كارت ميمورى، و3 خواتم ذهب، ومبلغ مالى 7000 جنيه.

و بمواجهتهم اعترفوا بصحة الواقعة، واعترفوا بارتكاب 10 حوادث نصب بذات الأسلوب والاستيلاء على أموال المواطنين، كما أضافوا بأن المصوغات الذهبية والمبلغ المالى المضبوط بحوزتهم من متحصلات نشاطهم الإجرامى، وإنفاقهم باقى المبالغ المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق