معاينة النيابة بحريق كوم امبو: تخزين كمية مصاصات قصب أكبر من استيعاب المخزن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت معاينة فريق نيابة كوم امبو، فى حريق مصنع السكر بمركز كوم امبو، عن أسباب جديدة أسفرت عن وقوع الحادث، حيث تبين أن القائمين على المصنع قاموا بتخزين كميات كبيرة من مصاصات القصب أكبر من طاقة استيعاب مساحة المخزن الذى اندلع به الحريق.

 

وتبين من المعاينة المبدئية أن ارتفاع درجات الحرارة حينها أحد أهم العوامل التى ساهمت فى امتداد النيران على مساحة شاسعة من محيط المصنع، فضلا عن سرعة اشتعال مادة مصاصة القصب التى تحتوى على تركيبات تساوى خطورتها بخطورة مادة البنزين.

 

ومن المقرر أن تستدعى النيابة المصابين الذين تعرضوا للاختناق خلال الحادث، والبالغ، اعدادهم 12 مصابا، لأداء أقوالهم فى الواقعة.

 

ومن جانبها أمهلت النيابة الأدلة الجنائية مدة زمنية تستغرق 30 يوما، للانتهاء من التقرير النهائى بالحادث.

 

وكانت دفعت الحماية المدنية، اليوم السبت بعدد 8 سيارات اطفاء حريق، للسيطرة على الدخان الناتج من الحادث، والذى تسبب فى أزمة بيئية، بمحيط المصنع والوحدات السكنية المجاورة له، ومن المقرر أن تستمر عمليات التبريد على مدار أسبوع كامل، حتى يتم السيطرة على الأدخنة المتصاعدة ورفع آثار الحريق من المصنع الذى يقع على مساحة 30 فدانا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق