أخبار عاجلة
عاهل الأردن: لن نكون ساحة معركة لأى جهة -
هواوي تعلن حاسوبها المحمول MateBook X Pro إصدار 2024 -
موتورولا تعلن Moto Buds Plus و Moto Buds -

نيوكاسل يخطط لتدشين الحقبة الجديدة بخطف صفقة لندنية مثيرة

نيوكاسل يخطط لتدشين الحقبة الجديدة بخطف صفقة لندنية مثيرة
نيوكاسل يخطط لتدشين الحقبة الجديدة بخطف صفقة لندنية مثيرة

بدأ صندوق الاستثمارات العامة السعودي التحرك بخطوات متسارعة عقب حسم صفقة انتقال ملكية نادي نيوكاسل يونايتد إلى الرياض؛ من أجل تدعيم صفوف المكابييس بصفقات من العيار الثقيل، ضمن مشروع استعادة الفريق الإنجليزي العريق الكبرياء المفقود.

وأكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضًا «بي سي بي كابيتال بارتنرز» و «وآر بي سبورتس آند ميديا»، صفقة الاستحواذ على نسبة 100٪ على مكونات النادي الإنجليزي» من شركة «سانت جيمس هولدينج ليمتد»، مقابل 300 مليون إسترليني، واكتملت الصفقة رسميًا بالحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في 7 أكتوبر .

وكشفت صحيفة «بيلد» الألمانية، اليوم الأربعاء، أن النادي الإنجليزي قرّر فتح الخزائن من أجل الحصول على خدمات مع تيمو فيرنر، مهاجم فريق تشيلسي، خلال فترة انتقالات الشتاء المقبل، من أجل تدعيم الخط الأمامي.

وأشار التقرير إلى أن صندوق الاستثمار العام السعودي، يتأهب لتقديم عرض مغرٍ لإقناع الدولي الألماني بالانتقال إلى نيوكاسل، مشيرًا إلى أن المكابييس مستعد لإنفاق 250 مليون يورو على مدار السنوات الثلاث المقبلة من أجل إحداث ثورة جذرية في صفوف الفريق الإنجليزي.

ويُعد فيرنر، الذي انتقل إلى البلوز في صيف ، قادمًا من صفوف لايبزج الألماني، أحد أبرز القطع على رقعة منتخب المانشافت؛ وإن عانى من بداية متعثرة في لندن، حيث دافع عن ألوان الفريق في 60 لحساب جميع المسابقات، وقع خلالها على 14 هدفًا، وقدّم 16 تمريرة حاسمة.

ويتوقّع عشاق النادي الإنجليزي العريق من جماهير نيوكاسل يونايتد في مختلف البلدان أن تغير الصفقة الأخيرة باستحواذ صندوق الاستثمارات العام السعودي على النادي من مصير وأداء الفريق واللاعبين.

ولفت التقرير الألماني إلى أن إدارة نيوكاسل الجديدة تعتمد على وكيل فابيان شار، نجم المكابييس الحالي، ممثل مهاجم تشيلسي أيضًا، من أجل العمل على تسهيل انتقال هداف المانشافت إلى سانت جيمس بارك.

وإلى جانب فيرنر، أشارت تقارير بريطانية، أن نيوكاسل يونايتد يخطط لشن غارة على نظيره مانشستر يونايتد لضم عدد من لاعبيه، وهم: دوني فان دي بيك، وأنتوني مارسيال، وإريك بايلي، وجيسي لينجارد، مشيرة إلى أن النادي يبحث عن صفقات ذات أسماء كبيرة لتأمين وضعهم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتبط العديد من النجوم بالانتقال إلى مدينة نيوكاسل مع انتقال ملكية النادي إلى الرياض، على رأسهم رباعي يوفنتوس الإيطالي، باولو ديبالا، وفيديريكو كييزا، وماتياس دي ليخت، وأرون رامسي، إلى جانب فرانك كيسي متوسط ميدان ميلان، وأيضًا مارسيلو بروزوفيتش ارتكاز فريق إنتر، ومدافع الأفاعي ستيفان دي فري.

وأطلقت جماهير نيوكاسل العنان لفرحة عارمة في محيط ملعب سانت جيمس بارك، على مدار الأيام القليلة الماضية، ببداية حقبة جديدة يرتفع فيها سقف الطموحات إلى عنان العودة إلى ساحة الألقاب، وطي صفحة مخيبة وبائسة رفقة المالك السابق مايك آشلي، امتدت لـ14 عامًا من التراجع والانكسار.

ويحتل نيوكاسل المركز التاسع عشر قبل الأخير على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 3 نقاط فقط، بعد مرور 7 جولات من عمر الموسم، حيث فشل رجال المدرب المخضرم ستيف بروس عن تذوق طعم الفوز، مكتفيًا بثلاثة تعادلات و4 هزائم.

اقرأ أيضًا:

نيوكاسل يعلن نفاد جميع تذاكر مباراة كريستال بالاس

تعرف على الأسماء المرشحة لخلافة بروس لتدريب نيوكاسل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الوزراء العراقي: أبحث مع بايدن منع التصعيد في المنطقة
التالى وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر عن عمر يناهز 56 عاما