حوادث / الوطن

فحص المشتبه بهم لكشف سارقي "قنافذ وخفافيش" من المتحف الزراعي بالدقي

تكثف مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، جهودها لكشف غموض واقعة سرقة 6 قطع أثرية، عبارة عن تماثيل "قنافذ وخفافيش"، من المتحف الزراعي في الدقي.

وفحص فريق البحث تحت قيادة اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، عدد من المشتبه بهم، كما استمع لأقوال العاملين في المتحف.

وكشفت معاينة النيابة، التي جرت تحت إشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، ومحمد مؤمن مدير نيابة الأموال العامة، عن أن المتحف شهد منذ مايو الماضي، أعمال ترميمات لإعادة افتتاحه في بداية العام الجديد واستقبال الزائرين، وأنه في أثناء مراجعة لجنة الجرد للمقتنيات، اكتشفت اختفاء 6 قطع من المعروضة في "فاترينة" زجاجية بمتحف الزراعة المصرية القديمة.

وأوضحت المعاينة عدم وجود آثار عنف في منافذ المتحف أو تحطيم للزجاج، وتبين أنه يكون مغلق على المعروضات. وشكلت النيابة لجنة من الهيئة العليا للآثار، لجرد مقتنيات المتحف ومقارنة الدفاتر الرئيسية بالمعروضات لبيان المفقود منها، وما زالت التحقيقات مستمرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا