تفاصيل إشعال شاب النيران فى منزل أسرته بأسوان بسبب "ثلاجة"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تحريات الرائد محسن حزين، رئيس مباحث قسم شرطة إدفو بأسوان، فى واقعة إشعال عاطل النيران فى منزله، عن تفاصيل مثيرة أدت إلى ارتكاب المتهم لجريمته، ما دفعه إلى وقوع الحادث الذى أسفر عن مصرع والدة المتهم وابنتها، وإصابة 4 من أفراد الأسرة.

ودلت التحريات على أن المتهم "محمد فتحى حسانين" عاطل، مدمن أقراص مخدرة، وكان يحرص على تعاطيها بشكل يومى، وكان دائم الشجار وإثارة المشاكل مع أفراد أسرته، وليلة الحادث، كان والد المتهم قرر شراء ثلاجة جديدة، ونشبت على خلفية ذلك مشاجرة من قبل المتهم مع أشقائه، بعد أن أصر المتهم على الاستحواذ عليها، وهدد أسرته، حال عدم تنفيذهم رغبته.

وليلة وقوع حادث الحريق، اشتعلت المشاجرة بين الأشقاء، والتى على إثرها قرر والده طرده من المنزل، فتوجه المتهم غاضبا وأحضر مادة قابلة للاشتعال "البنزين"، واستغل خلود أسرته للنوم، وأسكب المادة الحارقة وأشعل بها النيران فى المنزل، وفر هاربا.

استقيظ جيران المجنى عليهم على أصوات من الصراخ، وفوجئوا بامتداد الحريق إلى مختلف محتويات المنزل، ما أسفر عن إصابة والد المتهم فتحى حسانين، ووالدته وتدعى نعمة حسين، وشقيقته "هبة فتحى"، والشقيقة الثانية منى فتحى، وعمته زينب حسانين، وشقيقه سمير فتحى.

وأدلى شقيق المتهم "سمير"، بشهادته حول الحادث أمام نيابة أدفو، حيث أكد "أن شقيقه كان شاب عاق بأسرته، وكان كثير التعدى على والديه بالسباب بأبشع الألفاظ، وليلة الحادث كان يرغب فى الاستحواذ بالثلاجة التى قد اشتراها والدى مؤخرا، من أجل بيعها لشراء الأقراص المخدرة، وعندما رفض والدى وقام بتوبيخه، هددنا شقيقى بإشعال النيران فى المنزل، لكننا لم نصدق أنه سيفعل ذلك وينتقم منا بهذه الطريقة البشعة".

وتابع شقيق المتهم، خلال تحقيقات النيابة، أن شقيقه استغل هدوء المنزل وسكب البنزين بالمنزل، وفر هاربا، لافتا إلى أن الجيران سارعوا وحاولوا إنقاذ أفراد الأسرة، حتى تمكنت الحماية المدنية من إخماد النيران بالمنزل.

وكشف التقرير الطبى لحالات المصابين الستة، عن خطورة الحالة الصحية لوالدة وشقيقة المتهم، لإصابتهما بحروق بالغة بمناطق متفرقة بالجسد، والتى أسفرت فى النهاية عن مصرع والدة المتهم وشقيقته هبة، فضلا عن استمرار احتجاز بقية المصابين داخل مستشفى إدفو، لحين تحسن حالتهم الصحية.

ومن جانبها، أصدرت النيابة قرارا بسرعة ضبط وإحضار المتهم بعد أن أسندت إليه تهمة الشروع فى القتل، ومن المقرر سماع بقية أفراد أسرة المتهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق