حوادث / اليوم السابع

تفاصيل سقوط مأذون يزوج القاصرات بعقود مزورة بالمحلة بحوزته 93 قسيمة مزورة

كارثة اجتماعية جديدة بمحافظة الغربية كشفت عنها الأجهزة الأمنية، بعد ضبط مأذون شرعى يزوج الفتيات القاصرات بالمخالفة للقانون، من أجل الحصول على المال.

اللافت للانتباه، أن أطفال فى عمر الزهور وجدوا أنفسهم فجأة داخل عش الزوجية بموجب أوراق مزورة، اعتمدها المأذون، حتى انتشرت وقائع الزواج لصغار السن بشكل مخيف يهدد الأمن الاجتماعى.

أطفال صغار، تحولوا فجأة من اللعب في الشارع مع رفاقهم إلى "عش الزوجية"، بغض النظر عما يؤدى إليه هذا الزواج من أضرار صحية على صغار السن، وما يتبعه من ولادة أطفال مشوهين أو يعانوا من بعض العيوب.

وفي تعدي صارخ على حقوق الانسان والانسانية، اكتشفت الأجهزة الأمنية قيام المأذون بالإشراف على عشرات من حالات الزواج للقاصرات، والتحفظ على 93 قسيمة زواج منها مع المتهم.

كواليس الواقعة بدأت بنجاح ضباط الإدارة العامة لمصلحة الأحوال المدنية فى إلقاء القبض على مأذون شرعى قريتى السجاعية وبلقينا بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بعد ارتكابه جريمة زواج القاصرات والتى يعاقب عليها القانون، مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة من أسرة الشاب والفتاة لإتمام الزواج، وقيامه بتحرير قسيمة زواج مزورة للزوجين، وتم ضبط 93 قسيمة زواج مزورة لقاصرات تحت سن 18 إلى جانب ضبط 31 شهادة ميلاد لبنات قٌصر تحت 18 سنة.

بداية الواقعة بمعلومة وردت للعقيد عمرو الحبال رئيس فرع البحث الجنائى بالأحوال المدنية بالغربية، والعقيد يكن الخولى مفتش الأحوال المدنية بالغربية والمنوفية بقيام المتهم "أ.ا.د" 42 سنة مأذون شرعى قريتى السجاعية وبلقينا بتزويج القاصرات دون السن القانونى، تم عرض المعلومات على اللواء زكى مختار مدير مباحث الأحوال المدنية، واللواء طارق الأعصر مساعد الوزير للأحوال المدنية، ووجهوا بسرعة فحص المعلومات والتأكد من صحتها.

وكشفت تحريات العقيد يكن الخولي مفتش الأحوال المدنية بالغربية والمنوفية عن قيام المتهم ارتكب عشرات من جرائم تزويج القاصرات على نطاق واسع بالمخالفة للقانون.

وتم استئذان النيابة العامة لضبط وتفتيش منزل المتهم، وعقب تقنيين الإجراءات تحركت مأمورية قادها العقيد يكن الخولي بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية بقيادة اللواء أيمن لقية مدير الإدارة والعقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة وسمنود والرائد عمر أبو بكر رئيس مباحث مركز المحلة.

وباستهداف المتهم بمنزله تم ضبطه وبحوزته 93 قسيمة زواج مزورة تحت  18 سنة، و31 شهادة ميلاد لبنات قصر تحت 18 سنه ، واعترف المتهم بارتكابه لجريمة زواج القاصرات،  دون السن القانونية، تم التحفظ على المضبوطات وبعرضه على النيابة العامة قررت إخلاء سبيله بضمان مالى 20 ألف جنيه والاستعلام من الأحوال المدنية عن عمر القاصرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا