مستشارك القانوني.. ما هي إجراءات الطلاق في حالة سفر الزوج؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مستشارك القانونى.. إنذار الطاعة يسقط نفقة الزوجة الراغبة في الطلاق

تلقى باب "مستشارك القانوني" بجريدة "فيتو" سؤالا من أحد القراء جاء فيه: «هل يجوز للزوج المسافر خارج الأراضى المصرية أن يطلق زوجته، ويرسل ذلك عن طريق السفارة، وما هى إجراءات الطلاق عموما لو الزوج خارج الأراضي المصرية؟.. مع العلم أنه سجل توكيلا عاما لوالده».

وردا على هذا السؤال قال عمرو حسن عبد السلام، المحامي بالنقض والدستورية العليا كالتالي: 


يجوز للزوج أن يطلق زوجته غيابيا أمام الموثق المختص بالقنصلية المصرية في الدولة التي يقيم فيها، باعتبار الموثق له صلاحيات القيام بأعمال المأذونية، وبعد إتمام اشهاد الطلاق يقوم بإخطار زوجته بإيقاع الطلاق بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول.

يجوز للزوج توكيل أي شخص سواء كان والده أو غيره ممن يختارهم لتطليق زوجته طلقة بائنة سواء كان الطلاق غيابي أو بحضور الزوجة أمام المأذون ولكن لا يصلح التوكيل العام في هذا فلابد من إصدار توكيل خاص بالطلاق.

ويتيح باب «مستشارك القانوني» الذي تقدمه «فيتو» لقرائها التواصل معها، عبر كل وسائل الاتصال الممكنة، لمختلف الأجهزة، وهي: «واتس آب whatsapp، سكايب skype، فايبر viber، لاين line، بي بي إم BBM، وكيك kik، وذلك عبر الرقم 01270709070».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق