أخبار عاجلة
واتساب تطرح ميزة “فلاتر الدردشة” -

دب كاد يفسد مناورة فريدة لسلاح الغواصات الروسي

-04-14

دب كاد يفسد مناورة فريدة لسلاح الغواصات الروسي

سبب تشوشًا للجنود وتعطلًا دام دقائق

المواطن- متابعة

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن دبًا كاد أن يفسد مناورة فريدة لـ 3 غواصات نووية قد ظهرت في وقت واحد من تحت الجليد في إطار تدريبات بحرية بالمنطقة.

تشوش الجنود

وتابع أن ذلك حدث خلال تدريبات بعثة أومكا – 2021 الأخيرة، مشيرًا إلى أن الأماكن التي ظهرت فيها الغواصات حددت بوتد عليه أعلام صغيرة، إلا أن دبًا حفر في مكان أحد هذه الأوتاد ودار حولها لفترة طويلة، ما سبب تشوشًا للجنود وتعطلًا دام دقائق.

وأردف شويغو سرد ملابسات مغامرة الدب قائلًا: اضطررنا إلى إبعاده، لأن الغواصة كان يجب أن تطفو من الأسفل، وكان الدب يقف تمامًا في نفس المكان.

وأضاف: في النهاية، تمكنت الغواصة من اختراق الجليد في المكان المحدد بالضبط.

دب كاد يفسد مناورة فريدة لسلاح الغواصات (3)
وزير الدفاع الروسي

سمك الجليد في منطقة التدريبات 

ويشار إلى أن سُمك الجليد الذي حطمته الغواصات يبلغ مترًا ونصف المتر، وظهرت الغواصات الثلاث في منطقة نصف قطرها 300 متر فقط.

والبعثة المشار إليها بدأت المناورة في 20 مارس بمشاركة الجمعية الجغرافية الروسية في أرخبيل فرانز جوزيف لاند، وجزيرة ألكسندرا لاند، والمنطقة المائية المجاورة المغطاة بالجليد، بحسب وكالة روسيا اليوم.

دب كاد يفسد مناورة فريدة لسلاح الغواصات (3)
الغواصات النووية
دب كاد يفسد مناورة فريدة لسلاح الغواصات (3)
الغواصات النووية

شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي