حسم إعادة محاكمة المتهمين بقضية «البلاك بلوك» ‬خلال ساعات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسماء المحكوم عليهم في «أحداث عنف البلاك بلوك»

تصدر المحكمة العسكرية، اليوم السبت، حكمها في إعادة محاكمة المتهمين بالقضية 33 لسنة 2016، غرب القاهرة العسكرية والمعروفة إعلاميا بـ«البلاك بلوك».

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، غرضها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات والحقوق، العامة التي كفلها القانون والإضرار بالسلام الاجتماعي، والوحدة الوطنية، وكان الإرهاب وسيلة لتلك الجماعتين في تحقيق أهدافهما.

كما أسس المتهمون مجموعتين نوعيتين منبثقتين عن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية تحت مسمى «تحالف دعم الشرعية»، و«كتيبة البلاك بلوك»، تنفيذًا لأغراض الجماعة الإرهابية بدوائر أقسام شرطة "المعادي، البساتين ودار السلام"، لتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وأداروا هاتين المجموعتين بأن دبروا أوكارًا لإقامة واجتماع قادة وأعضاء تلك الجماعتين وإعداد الأسلحة والذخائر والمفرقعات، ونظموا وسائل فيما بينهم وبين مؤسسيها، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وغيرها من وسائل الاتصال تنفيذًا لمشاريعهم الإجرامية.

كما خرب المتهمون عمدًا مباني وأملاك عامة ومرافق خاصة لمصالح حكومية مثل مبنى حي المعادي، بأن رشقوه بالحجارة والعبوات الحارقة فأحدثوا به تلفيات، وأشاعوا الفوضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق