الارشيف / حوادث / اليوم السابع

النيابة تجدد أمر ضبط الهاربين بقضية الاتجار فى الأعضاء البشرية بالجيزة

جددت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار عبد الحميد الجرف رئيس النيابة أمر ضبط وإحضار المتهمين الهاربين فى قضية الاتجار بالأعضاء البشرية بمنطقة أبو النمرس بجنوب الجيزة، للتحقيق معهم حول الاتهامات الموجهة إليهم، ومواجهتهم بما أسفرت عنه تحريات المباحث.

كان مصدر أمنى، كشف عن تفاصيل ضبط عصابة للاتجار بالأعضاء البشرية، حيث تبين أن بينهم سماسرة، وطبيب جراح و2 طبيب تخدير وممرضة تدعى "سحر" واثنين تحليل معامل، دأبوا على الاتجار فى الأعضاء البشرية.

وصلت معلومات لأجهزة الأمن من شخص يدعى "جمال" ضد طبيب يدعى "عزت" مقيم فى عابدين ويعمل فى مستشفى بمدينة 6 أكتوبر، الأمر الذى قاد أجهزة الأمن للتوصل للتشكيل العصابى.

وتبين أن مستشفى خاصة بمنطقة أبو النمرس فى الجيزة يتم إجراء العمليات الجراحية بها فى الخفاء بعيداً عن أعين الأجهزة الرقابية، فتم استهدافها عقب تقنين الإجراءات وضبط المتهمين .

وأثناء اقتحام المستشفى، تبين وجود سيدة خليجية تقوم بزرع كلى بعد شراءها من أحد الأشخاص، الذى تنازل عنها مقابل 20 ألف جنيه، وتبين هروب صاحب المستشفى.

وأوضح المصدر الأمنى، عثور أجهزة الأمن على 74 ألف دولار مع السمسار الذى يشرف على عمليات بيع الأعضاء البشرية ويدعى "عمر"، وتبين أن المتبرع يحصل فى العملية على 20 ألف جنيه، بينما يحصل طيبيب يدعى "عزت" على 10 آلاف، ويحصل طبيب تخدير على 5 آلاف دولار، ويحصل الممرض على ألف ونصف دولار، ويحصل فنى المعامل على 3 آلاف دولار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا