سقوط شخصين لقيامهما بتجمع 10 ملايين جنيه من مدخرات العاملين بالخارج

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بالاشتراك مع آخرين خارج البلاد بتجميع مدخرات العاملين بالخارج والاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفية.

تمكنت مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من ضبط المدعو "عمر. ع"، حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، لقيامه بالاشتراك مع آخر يعمل خارج البلاد بإحدى الدول العربية، بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية وتغييرها إلى العملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة عن طريق حوالات بريدية مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندى "2.000.000 جنيه مصرى".

كما تم ضبط المدعو "محمد. أ"، حاصل على دبلوم تجارة، مقيم بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج، لقيامه بالاشتراك مع شقيقه يعمل بإحدى الدول العربية، بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية، وتغييرها للعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قرى مركز شرطة جرجا، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندى "8000.000 جنيه مصرى".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق