تجديد حبس ضابطى مباحث حدائق القبة في «مقتل محتجز»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس رئيس مباحث ومعاون قسم شرطة حدائق القبة و٤ أمناء شرطة، في اتهامهم بواقعة مقتل محتجز داخل القسم، 15 يوما على ذمة التحقيق للمرة الثانية.

ووجهت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام الأول للنيابات، للمتهمين اتهامات باستعمال القسوة والعنف والتعذيب حتى الموت والتزوير في محرر رسمي.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة تعذيب أفضى إلى موت، بناءً على تقرير الطب الشرعي المبدئي، وتفريغ الكاميرات.

وكلفت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وتشريح جثة المتوفي لبيان الأسباب والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من عملية التشريح، واستدعاء أفراد القسم لسماعهم، وضم دفتر التحقيقات بالقسم ومراجعته.

وكانت قوات الأمن المكلفة بتأمين قسم شرطة حدائق القبة، ألقت القبض على 5 أشخاص أثناء محاولتهم اقتحام القسم، بعد وفاة عاطل بداخله.

وأوضح مصدر أمني أن رجال المباحث ألقوا القبض على "أحمد" ٣٩ سنة، عاطل، بتهمة سرقة أوراق مهمة من داخل شركة استشارات قانونية شهيرة بدائرة القسم، وأصيب بحالة إغماء داخل الحجز، ما استدعى نقله إلى مستشفى الزيتون.

وأضاف أن عددا من أهالي المتهم تجمعوا أمام القسم، بعد العلم بوفاته، وتم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن المركزي تحسبا لأي أعمال شغب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق