النقض تؤيد إعدام قاتل شقيقه للزواج من زوجته

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار على الفرجاني رئيس الدائرة وعضوية كل من المستشارين عبدالرسول طنطاوي ومحمد رضا حسين وعصام ابراهيم وهشام عبدالهادي نواب رئيس محكمة النقض بتأييد حكم محكمة الجنايات بالإعدام شنقا لقاتل شقيقه للزواج بزوجته. 

تعود تفاصيل الواقعة إلى وفاة زوجة المتهم سعيد إبراهيم عبدالعزيز وهي الزوجة الثالثة والأخيرة فقام شقيق المجني عليه بالإشفاق عليه ودعاه للإقامة معه في منزله برفقته وبرفقة زوجته المتهمة الثانية إيمان ش حتى لا يتركه وحيدا ويجد من يعد له الطعام وينظف ملابسه إلا أنه بدلا من تحمل الجميل ويشد بعضد أخيه راود زوجته عن نفسها إلى أن شغفها حبا وارتكب الرذيلة بمعاشرتها معاشرة الأزواج.

المجني عليه لم يرد كشف المستور وأسر جريمتهما في نفسه وعرض على المتهم شراء نصيبه في المنزل المورث لهما واقترض ثمنه واعطاه اياه ليبحث عن منزل جديد إلا أن المتهم عميت بصيرته واظلم صدره وطمست رحمة قلبه وقرر التخلص من أخيه حتى يخلو له الحال مع زوجته فقام بالترصد لشقيقه في مكان مظلم حال عودته للمنزل وأطلق صوبه عيارا ناريا من الخلف قاصدا قتله وساعدته الزوجة في تنفيذ جريمته من خلال إعلامه بكافة تحركات زوجها لكي يتمكن من رصده وقتله. 

وكانت محكمة الجنايات أصدرت حكما حضوريا بإجماع الاراء بمعاقبة سعيد ابراهيم عبدالعزيز بالإعدام شنقا وبمعاقبة إيمان شعبان بالسجن المؤبد وألزمتها بالمصروفات الجنائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق