فيديو يكشف تفاصيل ضبط عصابة سرقة المدينة الأثرية في المنيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الآثار: تشكيل لجنة لمعاينة مضبوطات واقعة سرقة بالمنيا (صور)

تباشر النيابة العامة بالمنيا، التحقيقات مع أعضاء تشكيل عصابة اكتشفوا مدينة أثرية بقصد سرقتها وتهريبها خارج البلاد ترجع إلى العصر الرومانى واليونانى.

وأكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا قيام أشرف.م.ع مهندس مدنى ومقيم بمنطقة 6 أكتوبر، ربيع. ع. ع مدير محطة وقود بمدينة السادات ومقيم بمنطقة 6 أكتوبر، محافظة الجيزة، محمد.أ.أ، حاصل على دبلوم ومقيم بمنطقة بدر محافظة البحيرة، فرغلى.أ.ع، حاصل على دبلوم صناعة ومقيم بمنطقة أبو قرقاص بمحافظة المنيا، عبد العزيز.م.ع، حاصل على دبلوم صناعة ومقيم بأبوقرقاص، محمد.ن.ع.، عاطل، مقيم بمنطقة بدر، نور.م.ح، عاطل ومقيم بمدينة بدر، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الآثار وقيامهم بالحفر خلسة بقرية شيبا الشرقى دائرة مركز أبو قرقاص بالمنيا.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافهم بمأمورية بالاشتراك مع قطاع الأمن العام وأمن المنيا أسفرت عن ضبطهم بقرية شيبا دائرة المركز بموقع الحفر وبحوزة الأول سيارة ملاكى "ملكه" وبداخلها (483 عملة من النحاس والبرونز ترجع إلى القرنين الثانى والثالث- إناء من الفخار يرجع للعصر اليونانى).

كما عُثر على حفرة 4×5 أمتار بعمق 5 أمتار بداخلها بعض كسر الفخار "ناتج عن أعمال الحفر" والأدوات المستخدمة، اكتشف (مدينة أثرية ترجع للعصر اليونانى الرومانى وبها العديد من المقابر الأثرية المنحوتة في الصخر تمتد إلى نحو 2 كيلو متر بعرض 600 متر - أعمدة وكنيسة رومانية يونانية بها محراب وعامودين وصليب)، وقرر مفتشو آثار منطقة المنيا بأثرية المضبوطات والموقع.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار لبيعها واقتسام حصيلة البيع فيما بينهم، وتم التحفظ على السيارة المضبوطة والقطع الأثرية والأدوات المستخدمة في عملية الحفر، وكذا 7 هواتف محمولة ضُبطت بحوزة المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق