صور.. تفاصيل مصرع 3 عمال وإصابة 11آخرين فى انهيار صومعة غلال غرب الإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت محافظة الإسكندرية حادث انهيار صومعة غلال غرب الإسكندرية مساء أمس، مما أسفر عن مصرع 3 عمال وإصابة 11 عامل آخرين بالشركة التابع لها صومعة الغلال.

 

وعلى الفور انتقلت كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية بالإسكندرية إلى موقع الحادث، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ونقل المصابين إلى المستشفيات.

 

وتلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بلاغا من إدارة شرطة النجدة بانهيار إحدى الصوامع بشركة النيل للشحن والتفريغ بنجع العرب دائرة قسم شرطة مينا البصل، وانتقل قيادات المديرية ومأمورى وضباط القسم وقوات الحماية المدنية إلى مكان الواقعة.

 

وأوضح بيان مديرية الأمن، إلى أنه أثناء أعمال تنظيف الصومعة الخاصة بتخزين فول الصويا، انهارت عليهم مما أدى إلى وفاة 3 عمال وإصابة 11 بكسور واشتباه ما بعد الارتجاج وتم نقل 5 إلى مستشفى القبارى العام، و3 إلى مستشفى العامرية العام و3 تم نقله إلى مبرة العصافرة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 11 فى حادث انهيار قمح على العمال داخل صومعة غلال بمنطقة القبارى بمحافظة الإسكندرية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد تواصلت مع الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، للتنسيق لنقل بعض الحالات التى تحتاج إلى جراحات دقيقة يجريها أساتذة من الجامعة.

 

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان، الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بالتوجه إلى المستشفيات للاطمئنان على المصابين، حيث أن "سليمان" متواجد الآن فى مستشفى شرق المدينة.

 

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة وجهت بنقل المصابين إلى مستشفى شرق المدينة، كونها مستشفى تخصصى وتحتوى جميع التخصصات الطبية، ما عدا 2 من العمال  تم نقلهم إلى مستشفى الجامعة بالإسكندرية.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن الاصابات تراوحت ما بين اضطراب فى الوعى واشتباه كسور فى العظام وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة فى الجسد، واشتباه تجمع دموى بالرئتين، أما حالتى جامعة الإسكندرية فهم يعانون من كسور بالعمود الفقرى.

 

من جانبه كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، جميع الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة بالتوجه إلى مكان حادث انهيار للغلال بإحدى صوامع شركة النيل للغلال على العاملين أثناء تواجدهم بها والبالغ عددهم 14 عاملا، بمنطقة نجع العرب بالورديان بنطاق حى غرب، وذلك لمتابعة الأوضاع على الواقع والتعامل مع الحادث، وكذا تكثيف تواجد فرق الدفاع المدنى والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث.

 

وأكد سلطان، على أنه فور وقوع الحادث تم إبلاغ النيابة والسلطات المعنية، وتواجدت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمكان الحادث، مشيرا إلى أنه جارى حاليا التحقيق فى أسباب انهيار الغلال بالصومعة على العاملين من قبل الجهات المختصة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية.

 

وأضاف محافظ الإسكندرية، أن حادث انهيار الغلال بالصومعة أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص من العاملين بالصومعة، وإصابة أربع حالات منهم بإصابات حرجة وتم نقلهم إلى مستشفى العامرية العام لتلقى الرعاية الطبية، بينما يوجد سبع حالات منهم فى حالة مستقرة، مؤكدًا على توفير كافة الرعايا الصحية والطبية اللازمة على مدار الساعة لجميع المصابين لحين امتثالهم الشفاء العاجل.

 

وكشف تقرير مبدئى عن حادث انهيار الصومعة، عن أن الحادث وقع فى الثامنة من مساء أمس وإجمالى المصابين 11 مصابًا وعدد المتوفين 3 أشخاص، مؤكدًا على أنه تم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات لتلقى العلاج اللازم وهى مستشفى شرق المدينة والمستشفى الرئيسى الجامعى، وأن حالة المصابين جميعها مستقرة.

 

وأمرت نيابة مينا البصل بدفن جثث 3 عمال الذين لقوا مصرعهم فى الحادث،كما طالبت البحث الجنائى ببحث صحة الواقعة وإصدار تقرير بها

 

صومعة الغلال من الداخل
صومعة الغلال من الداخل

 

شركة النيل
شركة النيل

 

صومعة الغلال بعد الانهيار
صومعة الغلال بعد الانهيار

 

نقل المصابين
نقل المصابين

 

المصابون
المصابون

 

أحد المصابين
أحد المصابين

 

أحد المصابين خلال العلاج
أحد المصابين خلال العلاج

 

علاج أحد المصابين
علاج أحد المصابين

 

داخل المستشفى
داخل المستشفى

 

الأجهزة التنفيذية
الأجهزة التنفيذية

 

الصومعة من الداخل
الصومعة من الداخل

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق