ضبط قطع أثرية داخل منزل موظف في المنيا قبل بيعها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ضبطت شرطة السياحة والآثار بالمنيا، 18 قطعة أثرية متنوعة بحوزة موظف بالمعاش بمركز ملوي.

وتلقى اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، إخطارًا من شرطة السياحة والآثار، بضبط "حسن-ع-ا" ٧٣ عامًا بالمعاش، ومقيم بمركز ملوي، وذلك عقب ورود معلومات لضباط مباحث سياحة والآثار تفيد انه يتاجر بالآثار ويحتفظ بها داخل مسكنه.

وبتقنين الإجراءات واستهداف منزل المذكور تم ضبط ١٨ قطعة أثرية عبارة عن ٩ مومياء لقطط ملفوفة بالكتان، تمثال للإله بس، وتمثال من الخشب لسيدة ترتدي باروكة بوضع الوقوف، وتمثال للإله بس من الفيانس الأزرق، وتمثال على هيئة فرس النهر من الفيانس الأزرق، وتمثال على هيئة أسد في وضع الجلوس، وتمثال من الفيانس الأزرق لسيدة في وضع الوقوف، وتميمتين وقارورة من العاج، وتمثال من الجرانيت الأخضر لآدمي في وضع الأزوري.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، إعترف بحيازته لتلك المضبوطات بقصد الإتجار فيها، وبإجراء المعاينة على المضبوطات بمعرفه منطقة آثار المنيا الجنوبية، تبين أثرية جميع المضبوطات، وأنها ترجع للعصر الفرعوني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق