حملات أمنية وتموينية فى المحافظات لضبط الخارجين على القانون

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

في محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 16 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن مسدس و4 بنادق خرطوش و10 قطع فرد محلي و10 طلقات خرطوش، بالإضافة إلى ضبط 4 قضايا اتجار وتعاطي للمواد المخدرة ، كما تم تنفيذ 1304حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 15 قضية مسطحات.
وتمكنت الحملة من ضبط 2628 مخالفة مرورية شملت ضبط 43 دراجة بخارية وسيارتين وتحرير711 مخالفة دراجة و1873 مخالفة سيارة إلى جانب ضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 28 سائقا، تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما ضبطت الحملة 558 مخالفة مرافق ما بين إدارة منشأه بدون ترخيص محاضر إشغال طريق وإزالات إدارية وباعة جائلين ومحاضر بيئة.
وأسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 64 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية .. وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي من إزالة 41 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال حملة مكبرة للوحدة المحلية على قرى المركز بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والزراعة والري والآثار ، أسفرت الحملة عن إزالة 8 حالات في قرية إبشادات على مساحة 8 قراريط ، و14حالة بقرية دير أبو حنس و6 حالات أثار و7 حالات ري وزراعة، وإزالة 15 حالة بقرية قلندول، و4 حالات بقرية المحرص بإجمالي 13 قيراطا و6 أسهم.

وفي محافظة أسيوط، شن مركز ومدينة البداري حملة لإزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية الصادر لها قرارات إزالة مسبقة ، أسفرت عن إزالة 24 حالة تعد بقرية النواورة و7 حالات بقرية العتمانية.

وفي محافظة البحر الأحمر، تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا بالاشتراك مع مباحث ميناء سفاجا من ضبط 8 محاولات تهرب جمركي لبندقية ضغط الهواء بالمنظار وكمية من المستلزمات والمحاليل الطبية وأدوات ومستحضرات التجميل ، وذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ميناء ضبا السعودي تم الاشتباه في راكب مصري الجنسية وبتفتيش أمتعته الشخصية تبين وجود بندقية ضغط الهواء بالمنظار مخفاة ضمن أمتعته الشخصية.

وتم ضبط 60 عبوة لغذاء حمام زاجل وكمية من الأدوية البشرية والمستلزمات والمحاليل الطبية وأدوات ومستحضرات التجميل وشاشات العرض مخفاة داخل الأمتعة الشخصية الخاصة بعدة ركاب مصريين قادمين من الخارج وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة مليونا و328 ألفا و439 جنيها ، وتم تحرير 8 محاضر ضبط جمركي والتحفظ على المضبوطات.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 عاطلين وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة وأسلحة نارية غير مرخصة، حيث تم ضبط 3 عاطلين من العناصر الإجرامية الخطرة للاتجار في المواد المخدرة على نطاق واسع باستخدام أسلحة غير مرخصة لحماية تجارتهم غير المشروعة وبحوزتهم 16 كيلو و200 جرام من نبات البانجو المخدر والحشيش وفردي خرطوش وكمية من الطلقات الحية.. وتم إحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار وليد جمال المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.

وشن رؤساء المراكز والمدن والأحياء حملات مكثفة لرفع الإشغالات وتراكمات القمامة وإزالة التعديات وصيانة أعمدة الكهرباء، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث شن مركز الزقازيق حملة لمتابعة أعمال إحلال وتجديد كوبري كفر الحمام والذي يربط طريق مشتول بكفر الحمام وبيشة قايد تيسيرا على حركة المواطنين وكذلك متابعة أعمال بناء وتشطيبات البوابة الرئيسية لمدخل طريق ميت غمر من اتجاه السكة الحديد ، كما تم تنظيم حملات نظافة يومية لرفع أكوام القمامة من الشوارع ونقلها إلى خارج المدينة بالخطارة حفاظًا على المظهر الجمالي وصحة وسلامة المواطنين.

وفى حي أول الزقازيق تم متابعة أعمال تجديد وتطوير ميدان طلعت حرب ومتابعة صيانة أعمدة الإنارة بكورنيش البحر للتأكد من إنارتها بكفاءة وكذلك غسل الأرصفة ودهان المقاعد الخاصة بالمواطنين في المتنزهات وذلك حفاظًا على المظهر الجمالي للمدينة.

وقام حي ثان الزقازيق بإعداد حملات يومية لإزالة الإشغالات ورفع أكوام القمامة من شوارع الحي ومنع سير التوك توك من الشوارع الرئيسية تيسيرا على حركة المواطنين والسيارات وإعادة الانضباط في الشارع.

وفى مدينة القنايات تم إعداد حملات لنقل القمامة والمخلفات من جميع شوارع إلى النقطة الوسيطة بالمدينة تمهيدًا لنقلها للمدفن الصحى بالصالحية حفاظًا على صحة المواطنين وإظهار المدينة بشكل حضاري.

وفى مدينة ديرب نجم جارى تغطية مصرف العصايد أمام مسجد أبو شبانه لتوسعه الطريق أمام حركة المواطنين والسيارات وحفاظًا على صحة المواطنين من انتشار الأمراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق