ضبط أدوية إجهاض وأقراص ترامادول خلال حملة في الشرقية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توجهت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بمأمورية إلى ثلاثة مخازن أدوية في مدينة كفر صقر وديرب نجم.

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط 900 قرص ميزوتاك يستخدم بطرق غير مشروعة للإجهاض ومحظور تداولها خارج المستشفيات، وعدم توافر الاشتراطات اللازمة للدفاع المدني بالمكان، وجرى تحرير مخالفة بذلك وتوجية صاحب المخزن إلى إدارة الدفاع المدني لاتخاذ اللازم.

كما تم ضبط وتحريز ما يزيد على 300 ثلاثمائة عبوة دوائية مختلفة بدون فواتير، ووجود قصور واضح في اشتراطات التهوية والتخزين، واتخذ اللازم حيال ذلك، وتحريز ما يقرب من 1000 ألف عبوة دوائية جميعها محفوظة في درجات حرارة غير مناسبة، ما جعلها عرضة للتلف وفقدان الفاعلية، كما تم ضبط وتحريز 75 علبة انسولين محفوظة في درجة حرارة غير مناسبة للحفظ والتداول، و50 خمسون علبة انسولين خاصة بوزارة الصحة والسكان محظور تداولها، ما يعد مخالفة صارخة لحق المريض في الحصول على الدواء، خاصة مرضى السكري.

وتبين للجنة غياب مدير المخزن، وتم تحرير محضر ضد المدير لتخلفه عن إدارة المكان، وتبين تراكم الأتربة والأدوية على الأرضيات، وتم تحرير المخالفة والتنبيه بتلافي السلبيات.

كما تبين مخالفة المخزن للترخيص الممنوح له، حيث خالف نطاق التوزيع وقام بالتوزيع في أماكن أخرى بالمحافظات، كما جرى فحص إحدى الشكاوى للمقدمة ضد المخزن واتخاذ اللازم.

واستكملت اللجنة عملها بنطاق مدينة كفر صقر، حيث توجهت اللجنة إلى 3 صيدليات، وتم ضبط وتحريز مخدر الترامادول بداخلها بعدد أقراص 130 قرصا مخدرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق