الارشيف / محافظات / اليوم السابع

محافظ البحر الأحمر: تخصيص مليار و100 مليون لإقامة مساكن بمدن جنوب المحافظة

أعلن اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، عن تخصيص مليار و100 مليون جنيه لإقامة مساكن بكل من مدينة حلايب ومدينة الشلاتين وابو رماد وجارى التنفيذ.

كما وجه عبدالله، تعليماته لرئيس شركة الكهرباء خلال المجلس التنفيذى للمحافظة اليوم بتحويل جميع محطات الكهرباء بالجنوب لتعمل بالطاقة الشمسية بدلا من المولدات لتصبح مصدر احتياطيا وذلك لما تمثله من جدوى اقتصادية من استخدام الطاقة الشمسية حيث زيادة اسعار السولار ومن ثم زيادة تكلفة انتاج الكهرباء مما يؤدى إلى توفير من ميزانية الدولة للاتجاه إلى مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأصدر محافظ البحر الأحمر، تعليماته لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بعمل دراسة على كافة آبار المياه الجوفية وقياس درجة الملوحة لإنشاء محطات تحلية تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير مياه صالحة للشرب دائمة للأهالى قاطنى مدن الجنوب والقرى والتجمعات التابعة لها.

وأشار عبد الله، إلى أنه تم تخصيص 270 مليون جنيه لإنشاء مينائي فى الشلاتين وابو رماد، كما اضاف إلى أن التنمية تشمل انشاء المدارس والوحدات الصحية وكافة الخدمات اللازم توفيرها لأهالينا بالجنوب وذلك من منطلق حقهم فى توفير الحياة الكريمة والتى لا يجب أن تقل عن باقى مدن المحافظة.

وكلف محافظ البحر الاحمر جهاز التعمير بتطوير مساكن الشلاتين وحلايب وابو رماد وكذلك تطوير القرى بمدن المحافظة من الزعفرانة وحتى رأس حدربة بتكلفة بلغت 2 مليار جنيه خلال العام المالى 2017/ 2018، وكذلك تخصيص مليار و300 مليون جنيه حجم الاعمال للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا