فيديو وصور.. سمك "السيجان شفاء للعيان" وبهجة للصيادين وزينة لمواطنى السويس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"السيجان دواء العيان".. كلمات يعرفها فقط أبناء السويس عروس البحر الأحمر، عند الحديث عن سمك السيجان، للتأكيد على ما يحتويه من قيمة غذائية عالية، بجانب تجهيزه للطعام بطرق مختلفة، وهو من الأسماك المميزة داخل الأسواق.

سمك السيجان نوع من أسماك الشعب المرجانية يتغذى على أنواع معينة من الأعشاب فى البحر الأحمر وخليج السويس، والبعض يستخدم أنواعا منه مختلفة الألوان فى أحواض الزينة بسبب شكله.

كما يتم وضع سمك السيجان فى أماكن مميزة بأسواق الأسماك بالسويس والمطاعم المختلفة لعرضه للبيع، بسبب إقبال المواطنين على شرائه.

ويقول أحمد عيد، مالك مراكب الصيد، إن صيد سمك السيجان يدخل البهجة على قلوب الصيادين لأنه من أنواع السمك المفضلة لدى أبناء محافظة السويس، ومنذ سنوات طويلة يطلق الجميع بالسويس على سمك السيجان مقولة "سمك السيجان شفاء للعيان" بسبب ما يحتويه من فوائد غذائية.

وأشار عيد، إلى أن "السيجان" موجود ويتم صيده بالبحر الأحمر والخليج، ويوجد إقبال كبير عليه طوال العام، وتتنوع طرق إعداده للطعام منها الشواء والقلى، ويتراوح سعرة من 80 إلى 100 جنيه بالأسواق للكيلو الواحد.

وأوضح أحمد عيد، أن المواطن يتعرف على سمك السيجان الطازج عن طريق الخياشيم التى يجب أن تكون لامعة وملمس السمكة يظهر عليها إذا كان السمك طازجا أم لا، بجانب لون السمكة فإذا تغير لونها وخاصة السيجان لا يفضل شرائها.

سمك السيجان
سمك السيجان

 

السيجان قبل الشواء
السيجان قبل الشواء

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق