محافظ الدقهلية: رصف شوارع المنصورة وفتح 109 مدارس بالعام الدراسى الجديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، إنه يركز خلال الفترة المقبلة على بناء المواطن المصرى، واستكمال إرساء دعائم الدولة فى كل مكان بالمحافظة، وإنهاء عدد كبير من المشروعات، مشيرا إلى أن التعليم والصحة والمرور بالدقهلية من أهم أولوياته بالإضافة إلى الثقافة وسلوكيات المواطن، وذلك من أجل الانضباط داخل الشارع واحترام مؤسسات الدولة والحفاظ عليها.

وأوضح الشعراوى لـ"اليوم السابع" أنه خلال الفترة المقبلة سوف يتم رصف العديد من الشوارع داخل مدينة المنصورة، مضيفا أنه تم تسليم شارع الجمهورية بالمنصورة إلى الهيئة الهندسية لرصفه، وتشغيل منظومة الكاميرات قريبا، للتحكم فى انضباط الشارع وسلوكيات المواطنين، بالإضافة إلى الأمن ومراقبة حركة المرور، إذ يتم رصد كل ما يحدث داخل الشارع وتعقبه وضبطه فى حال الخروج على الآداب العامة.

وتابع الشعراوى أن هناك لجنة لإنهاء كل المعوقات التى تعطل رصف شوارع الدقهلية ، من تأخر فى إنهاء بعض البنية التحتية لبعض الأماكن، وأكد أنه فى خلال أسبوع سوف يتم تسليم الشوارع للشركات لبدء العمل ورصف الشوارع.

وأضاف أن شوارع منطقة توريل سوف تكون اتجاها واحدا وليس اثنين وحركة المرور بالمنطقة سوف تكون دائرية و ليست تقاطعية ، وسوف يتم رصفها بالكامل، مشيرا إلى تخصيص 3 أماكن لتكون جراجات للسيارات مميكنة، اثنان بالمشاية وواحد بشارع قناة السويس بتكلفة 350 ألف جنيه، لحل أزمة الزحام والتكدس بالمنصورة.

وفى مجال التعليم سوف يتم تسليم 81 مدرسة بداية العام الدراسى الجديد، بالإضافة إلى 28 مدرسة أخرى تجريبية، وذلك لإنهاء قوائم الانتظار بجميع المدارس، وسوف يتم قبول كل الأطفال فوق الخمس سنوات ويكون لهم مكان بالمدارس التجريبية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق