تعليم الإسكندرية تطلق مبادرة "إسكندرية بلا أمية" حتى سبتمر القادم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمعت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية اليوم بمديرى عموم الإدارات بمقر مديرية التربية والتعليم.

وقامت عبد الظاهر بتدشين مبادرة جديدة للمشاركة فى محو الأمية تحت عنوان "إسكندرية بلا أمية" تبدأ من اليوم وتستمر هذه المبادرة طول فترة الإجازة الصيفية وتنتهى فى 7 من سبتمبر 2018 فى اليوم العالمى لمحو الأمية لتكون الإسكندرية خالية من الأمية.

من جهه أخرى شددت آمال عبد الظاهر وكيل الوزارة على تشكيل اللجان لمتابعة أعمال تنسيق الصف الأول الإبتدائى التى بدأت من 1 يونيو 2018 وتنسيق مرحلة رياض الأطفال التى سوف تبدأ فى 20 من يونيو 2018 وتنسيق الصف الأول الإعدادى والصف الأول الثانوى واتباع الشروط والتعليمات المحدده لقبول الطلاب وآليات التحويل بين الإدارات والتحويل بين المحافظات، بالإضافة إلى تحديد المدارس التى تحتاج للصيانة سواء الشاملة أو الصيانة البسيطة لإستقبال العام الدراسى الجديد على أكمل وجه ووجود مدارس بديلة للمدارس التى لن تنتهى من صيانتها مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأكدت على أهمية تفعيل النشاط الصيفى بجميع الإدارات سواء بمراكز للإبداع أول مراكز تنمية القدرات التى تسعى إلى تنمية المواهب لدى الطالب .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق