صور.. محافظ الغربية يخصص شقة وإعانة شهرية لسيدة مصابة بشلل أطفال

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استجابة لما نشر بـ"اليوم السابع" أمس الأحد تحت عنوان "رضا" مصابة بشلل أطفال: "مديونة لكل الناس ومهددة بالحبس والطرد من الشقة"، ومأساتها هى وأطفالها الصغار، داخل شقة بالإيجار لا تصلح للاستخدام الآدمى، وتعيش على سرير متهالك بعد أن طلقها زوجها منذ 5 سنوات تاركا لها المسئولية كاملة.

استقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية السيدة رضا رمضان محمد رجب، واستمع لمشاكلها وشرحت السيدة لمحافظ الغربية أنها مصابة بشلل الأطفال منذ صغرها وطلقها زوجها منذ 5سنوات، وتعيش مع أطفالها الثلاثة فى شقة بالإيجار ومهددة بالطرد منها بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، لعدم استطاعتها دفع الإيجار، فضلا عن صرف 450 جنيه معاش مطلقة شهريا ولا يكفيها على مواجهة أعباء الحياة وتوفير الطعام لأطفالها.

وعلى الفور أمر محافظ الغربية بتخصيص شقة بمساكن الإسكان الاجتماعى بالسنطة، على أن يتم إعفاؤها من المقدم تخفيفا لعبء التنقل من شقة لأخرى بالإيجار وعدم قدرتها على دفع الإيجار وهو ما يدفع المستأجرين لطردها.

وأصدر محافظ الغربية توجيهاته اللواء ممدوح هجرس رئيس مدينة السنطة، بسرعة تخصيص الشقة لها فورا تمهيدا لنقلها وأطفالها الثلاث للإقامة بها.

كما استدعى محافظ الغربية تغريد عوارة وكيل وزارة التضامن وأمر بصرف معاش شهرى من التضامن بقيمة 300 جنيه، وصرف كرسى متحرك لها لتتمكن من التنقل به بدلا من الزحف على الأرض، وقام عدد من موظفى ديوان المحافظة برفعها على الكرسى، كما منحها المحافظ 2 كرتونة رمضانية بها سلع تموينية لمساعدتها فى مواجهة أعباء المعيشة وتوفير الطعام لأطفالها.

الأم لا تستطيع أن تخدم نفسها وأصبح فى رقبتها حمل ثقيل هو تربية أبنائها وتوفير لقمة العيش لهم، فلا يوجد لها مصدر للرزق سوى معاش المطلقات، بواقع 450 جنيه شهريا، و100 جنيه تتحصل عليها من إحدى الجمعيات الخيرية، وأصبحت مطالبة بدفع 600 جنيه شهريا لإيجار الشقة، وتوفير الطعام لأولادها، ولضيق ذات اليد لم تستطع شراء دواء السكر منذ عدة شهور.

وتتنقل تلك السيدة التى لا حول لها ولا قوة من شقة إلى أخرى كل 4 أشهر بعدما يطردها أصحاب الشقة منها لعدم استطاعتها دفع الأجرة، ومهددة بالطرد من الشقة بنهاية عيد الفطر المبارك، لإصرار صاحبة المنزل على ذلك لهدمه، وأيضا مهددة بالحبس فى إيصال أمانة لسيدة بعد أن تحصلت منها على مبلغ من المال حتى تستطيع أن تواجه أعباء المعيشة الصعبة.

وقدمت الأم الشكر لمحافظ الغربية لسرعة استجابته لشكواها وتخصيصه شقة لها وأطفالها، وصرفه معاش شهرى لها.

 

محافظ الغربية يستقبل رضا رجب بمكتبه بعد نشر قصتها باليوم السابع
محافظ الغربية يستقبل رضا رجب بمكتبه بعد نشر قصتها باليوم السابع

 

احضار كرسى متحرك لها
احضار كرسى متحرك لها

 

رفعها على الكرسى المتحرك
رفعها على الكرسى المتحرك

 

محافظ الغربية مع السيدة رضا رجب بعد استقبالها بمكتبه
محافظ الغربية مع السيدة رضا رجب بعد استقبالها بمكتبه

 

محافظ الغربية يستمع للسيدة
محافظ الغربية يستمع للسيدة

 

محافظ الغربية وبجواره تغريد عوارة وكيل وزارة التضامن والسيدة رضا رجب
محافظ الغربية وبجواره تغريد عوارة وكيل وزارة التضامن والسيدة رضا رجب

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق