الأولى على إعدادية أسيوط: لم آخذ دروسا خصوصية وأتمنى دخول كلية الطب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت آية عبدالناصر شكرى محمد، ابنة مركز الغنايم، الطالبة الحاصلة على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة أسيوط، للعام "2017/2018" بحصولها على 100%، لـ"اليوم السابع": إن فصول التقوية المدرسية كانت عاملا أساسيا فى حصولى على المرتبة الأولى، حيث إننى لم أستعن بالدروس الخصوصية واكتفيت بفصول التقوية داخل المدرسة".

وأضافت الطالبة آية، لـ"اليوم السابع": إلى أن الدافع الرئيسى وراء تحقيق حلمها بحصدها المركز الأول بالشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة بأسيوط، هى تحقيق أمنية أسرتها الذين قضوا ساعات من الجهد والعطاء فى توفير جو من الهدوء والراحة للمساعدة فى المذاكرة، موجهة الشكر لوالدها ووالدتها التى سهرت ظلت تجلس بجوارها طيلة ايام الامتحانات لأكثر من 6 ساعات تراجع معى الامتحانات، فضلا عن توجيه الشكر إلى أساتذة مدرسة الغنايم بحرى الإعدادية بنات والذين كانوا حافزاً لها على تحقيق تفوقها".

وأشارت، إلى أنها سوف تواصل التفوق الدراسى خلال مرحلة الثانوية العامة، وذلك لتحقيق حلمها وحلم والديها بالالتحاق بكلية الطب؛ مضيفا إلى أنه عرفت بالنتيجة من خلال والدها حيث ابلغها بتحقيقها المركز الأول على مستوى المحافظة، عقب صلاة الفجر، فقمت بتقبيل يد ماما وبابا وشكرت ربنا على تحقيق حلمى والحصول على المركز الأول".

وأوضحت أنها تعيش مع أسرتها بمركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حيث الوالد "عبدالناصر شكرى محمد" يعمل موجة تغذية بإدارة الغنايم التعليمية، ووالدتها مهندسة كهرباء.

وقال شكرى محمد، موجه تغذية بإدارة الغنايم التعليمية بأسيوط، لـ"اليوم السابع": إن ابنته "آية" لم تستعن بالدروس الخصوصية طول العام الدراسى، واكتفت بالمشاركة فى فصول التقوية داخل مدرستها "الغنايم بحرى الإعدادية بنات"، مشيرا إلى أن والدتها وتعمل مهندسة كهرباء كانت تتولى المذاكرة والمراجعة معها، حيث بلغت عدد ساعات المذاكرة 6 ساعات".

وكان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، اعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول للفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسى 2017 / 2018 بنسبة نجاح بلغت 72.61 % لكل من الطلاب النظاميين والمنازل والوافدين.

وقال محافظ أسيوط أن نتيجة الدور الثانى جاءت لتعكس مستوى الطلاب على مدار العام الدراسى معلنا تقديم كافة سبل الدعم للنهوض بالعملية التعليمية بمختلف مراحلها ودعم منظومة تطوير التعليم وخاصة القبل الجامعى والتوسع فى إنشاء المدارس الجديدة بالقرى والنجوع لاستيعاب الكثافات الطلابية، مشيرا إلى الجهود المبذولة لتطوير المناهج وتحديث الوسائل التعليمية وطرق التدريس لتواكب المستجدات الحديثة.

ومن جانبه أشار صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إلى أن نتيجة الدور الأول للفصل الدراسى الثانى بلغت نسبة النجاح فيها للطلاب النظاميين 73.81 % وعددهم 58 ألفا و610 طالب مقيد وحضر منهم الامتحان 58 الفا و479 طالبا وبلغ عدد الناجحين منهم 43 ألف و165 طالب و2029 طالبا منازل حضر منهم 2004 ونجح 750 طالبا من إجمالى المنازل مضيفا أن النتيجة جارى توزيعها على الإدارات التعليمية لتوزع على المدارس وتعلن لجميع الطلاب اليوم الاثنين.

IMG_9582

الطالبة الحاصلة علي المركز الأول في الشهادة الإعدادية

آيه عبدالناصر شكرى محمد، ابنة مركز الغنايم، الطالبة الحاصلة علي المركز الأول في الشهادة الإعدادية علي مستوى محافظة أسيوط
آيه عبدالناصر شكرى محمد ابنة مركز الغنايم 

 

آيه عبدالناصر شكرى محمد، ابنة مركز الغنايم، الطالبة الحاصلة علي المركز الأول في الشهادة الإعدادية علي مستوى محافظة أسيوط0

الطالبة الحاصلة علي المركز الأول في الشهادة الإعدادية

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق