فرقة الأقصر للفنون الشعبية تشارك فى ليالى رمضان الثقافية بالقاهرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت فرقة الأقصر للفنون الشعبية بفعاليات ليالى رمضان الثقافية بالقاهرة، وقامت الفرقة بأداء عروضها الفنية لمدة 5 أيام متتالية وبمواقع مختلفة، ومنها مدينة 6 أكتوبر العرض الأول، وقصر ثقافة شهداء 25 يناير بزينهم العرض الثانى، ومسرح بيت الشاعر بشارع المعز العرض الثالث، والمسرح الرومانى العرض الرابع، وأخيرًا العرض الخامس بمنتدى نادى شباب 6 أكتوبر.

وتألقت الفرقة عبر عروضها المميزة بليالى رمضان الثقافية، وقدمت الفرح الأقصرى "الكف" والتنورة والحضرة "حلقة الذكر" وهى ليلة محمدية فى حب رسول الله، وهى إحدى مظاهر الاحتفالات الدينية والتصوف، والتى اشتهرت بصعيد مصر، بالأخص الأقصر، وقدمت الفرقة فقرة غنائية عن رمضان وفضائله وذكرياته مع المصريين من إنتاج الفرقة.

ويذكر أن الأغنية من غناء ياسر فتحى، وكلمات الشاعر وليد العمدة، وذلك وسط سعادة وبهجة الحضور الذين عبروا عن سعادتهم بالفلكلور المصرى والفقرات التى قدموها خلال الحفلات.

وعقب انتهاء تلك الفقرات المتنوعة نالت الفرق تصفيق حار من الحضور إعجابا بما قدموه من غناء ورقص وغيرها من الفنون الادائية والشعبية، وذلك تحت إشراف وقيادة الفنان المبدع أحمد عبد الرازق علام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق