الارشيف / محافظات / الوطن

7 مليار جنيه لإعادة تشغيل خط سكك حديد "أبوطرطور" بالوادي الجديد

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ناقش مشروع إعادة تأهيل خط السكة الحديد الرابط بين منطقة فوسفات أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد، وميناء سفاجا على البحر الأحمر، وذلك بحضور وزير النقل، ورئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية، ورئيس شركة فوسفات .

وأضاف المحافظ، أن الاجتماع تناول المقترحات الخاصة بإعادة تطوير خط السكة الحديد "أبو طرطور- سفاجا"، بتكلفة 7 مليارجنيه والأساليب المتعلقة بتشغيله وإدارته، خاصة وأنه من المنتظر أن ينقل نحو 2.5 مليون طن سنويًا من الفوسفات.

وأوضح المحافظ، أن رئيس الوزراء وجه باستمرار التنسيق بين وزارة النقل وشركة فوسفات مصر وتشكيل مجموعة عمل مشتركة من الجانبين، تكون مهمتها الإشراف على جميع مراحل المشروع بدءا من التعاقدات وصولا إلى الانتهاء من كافة أعمال التطوير وإعادة التأهيل، وشدد على تعظيم استخدام المكونات المحلية في أعمال مشروع إعادة التأهيل.

وأشار المحافظ، إلى أن الاجتماع تطرق إلى إمكانية دراسة ربط خط السكة الحديد "أبو طرطور- سفاجا" بالخطوط الأخرى ضمن الشبكة المحلية لنقل الركاب والبضائع، بما يسهم في زيادة خدمات النقل ومزيد من التطوير في خطوط السكك الحديدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا