مدير عام الصحة والمجازر بالغربية: حريصون على اتباع الإجراءات الوقائية والصحية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مجدى عبد الحليم رجب مدير عام الصحة والمجازر بمديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، إن إدارة الصحة والمجازر حريصة على اتباع كل الإجراءات الصحية عند استقبال الحيوانات لذبحها داخل المجازر للتأكد من خلوها من أى أمراض ظاهرية أو أى أعراض لأمراض وبائية.

وأضاف عبد الحليم لـ"اليوم السابع" أنه عند استقبال الحيوان للذبح داخل المجزر يتم أولا دفع رسوم الذبح، ثم يقوم طبيب بفحص الحيوان للتأكد من خلوة من الأمراض، كما يتم الفحص الظاهرى على الإناث الواردة للذبح داخل المجزر للتأكد من خلوها من العشار ومطابقتها السن القانونى للذبح، واستكمال جميع الأسنان اللبانية إلى أسنان مستديمة.

وأوضح أنه بعد انتهاء مرحلة الكشف الظاهرى ومطابقة الحيوان للشروط الصحية والتموينية يتم دخول إلى عنبر الذبح ويقوم السلاخ بغسله بالماء البارد ثم ذبحه، ثم يقوم الطبيب الكشاف المسئول عن عنبر الذبح بإجراء الكشف الطبى والفحص الكامل لجميع أجزاء الذبيحة للتأكد من خلوها من إى أسباب مرضية أو أعراض لأى من الأمراض التى قد تنتقل إلى الإنسان عن طريق اللحوم، فإذا ثبت خلوها من أى من الأمراض يتم ختمها بالخاتم المناسب لنوعها وسنها.

وأشار أن يوجد نوعان من الأختام ختم ذات البصمة الواحدة مستدير، ختم ذات البسمة الواحدة مربع ويحتوى كل ختم على 5 بصمات وتنطق هذه البصمات بأرقام وأحرف ترمز إلى "المحافظة، نوع اللحوم، اسم المجزر والرقم الكودى له، العلامة السرية، يوم الذبح". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق