محافظ الغربية يتبنى مبادرة حماية قلوب الأطفال حديثى الولادة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية،تشكيل أول مجلس لروماتيزم القلب على مستوى الجمهورية بالقرار رقم 944 لسنة 2017،برئاستة وأمانة الدكتورعلاء الغمراوى مدير البرنامج القومى لروماتيزم القلب وعضوية كلاً من وكلاء وزارات  الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف  والتضامن الإجتماعى والتأمين الصحىوالكنيسة والمجلس القومى للمرأة والدكتور مجدى الحفناوى نقيب أطباء الغربية والدكتورة أمانى زهانة عضو المجلس الإستشارى للمحافظة ومملثى الإعلام ويناط بهذا المجلس إعداد قوافل لتوعية المواطنين بمرض روماتيزم القلب والتشخيص المبكر والعلاج.

وتعد محافظة الغربية هى المحافظة الأولى التى تبنت برنامج روماتيزم القلب منذ عام 2003 وتم إنشاء أول مركز لروماتيزم القلب فى المحلة الكبرى عام 2016.

جاء ذلك مقابلة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مع الدكتور علاء الغمراوى وبالتحدث عن موضوع مشاكل حديثى الولادة وقرر تبنى فكرة حماية قلوب الأطفال حديثى الولادة والإكتشاف المبكر للعيوب الخلقية للقلب.

كما قرر محافظ الغربية مساهمة المحافظة بمبلغ 700 ألف جنية لتدعيم الفكرة وشراء الأجهزة الخاصة بالمبادرة .. وإقامة إحتفالية كبيرة لتدشين مبادرة حماية قلوب الأطفال حديثى الولادة والإكتشاف المبكر للعيوب الخلقية للقلب وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 6/6/2018  بقاعة المؤتمرات بالجامعة.

على ان يتم تدعيم الفكرة بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من خلال تدريب الأطباء بالرعاية الأولية على الوقاية والتشخيص المرضى والتدريب على الموجات الصوتية للقلب وتجهيز عدد من مراكز روماتيزم القلب وعقد ندوات بمراكز الشباب بالتعاون مع الصحة والتربية والتعليم والأوقاف والمجلس القومى للمرأة للتوعية بالمرض والوقاية منه وأيضاً ضرورة توعية النساء بهذه المبادرة وذلك عن طريق التنسيق بين الصحة والشباب والأوقاف والكنيسة والتربية والتعليم والمجلس القومى للمرأة.

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على دعمه الكامل للمبادرة وعلى دعمه الدائم للمنظومة الصحية وأنه على إستعداد لتلقى أى مقترحات لتقديم أى مساعدة للوقاية والعلاج لهذا المرض ويؤكد أيضاً على دعمه لهذا البرنامج للقضاء على هذا المرض حتى تكون محافظة الغربية خالية من مرض روماتيزم القلب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق