محافظ الإسماعيلية: تلقينا 2930 طلبًا لتقنين أوضاع أراضٍ زراعية ومبانٍ

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تم تلقى 2930 طلبًا لتقنيين واضعى اليد على الأراضى، منها 2300 طلب تقنيين أراضٍ زراعية، و630 لأراضى مبانٍ، والتى تم تسجيلها بالمنظومة الجديدة للتعامل مع ملف التقنيين، وتم إجراء المعاينات اللازمة وبدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطبيق التشريعات والقوانين المنظمة للتعامل مع التقنين، وفقًا لاشتراطات القانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية والدليل الاسترشادى، وبدء اتخاذ إجراءات عمل لجان التثمين والتقدير للأراضى.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة محافظ الإسماعيلية اليوم، لاستعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لخطة عمل اللجان المشكلة لمباشرة الإجراءات التنفيذية للتعامل مع ملف تقنين أوضاع واضعى اليد، وآليات التعامل مع الطلبات المقدمة للتقنين ومتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات خلال تلك الفترة، وذلك فى إطار استكمال تنفيذ إجراءات خطة الدولة للتعامل مع ملف تقنيين الأوضاع لواضعى اليد على الأراضى، والعمل على التيسير للمواطنين المتقدمين بطلبات تقنين أراضى أملاك الدولة، ودفع عجلة العمل بهذا الملف الحيوى.

 

وحضر الاجتماع كل من المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد محمد همام ممثلا عن القوات المسلحة، ومديرى إدارات حساب استصلاح الأراضى والأملاك، والشئون القانونية بالمحافظة.

 

وأشار المحافظ خلال الاجتماع، إلى أنه مازال الباب مفتوحًا أمام الراغبين من واضعى اليد فى توفيق أوضاعهم، وذلك حتى الرابع عشر من شهر يونيو الجارى وعليهم سرعة تقديم طلبات التقنيين إلى اللجان المختصة بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق