توزيع أراضى الظهير الصحراوى بالداخلة وطرح منافذ بيع كمشروعات للشباب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد الانتهاء من تخصيص 180 فدانا لـ50 شابًا بقرية القلمون بالمركز، لتنفيذ مشروع الظهير الزراعي.

وقال كمال إبراهيم رئيس مركز الداخلة، فى بيان له إنه تم إجراء قرعة علنية لتحديد المنتفعين بالمشروع بالقرية، بعد أن وصل عدد المتقدمين لـ68 شابا وأسفرت عن تحديد 50 منهم تمهيدا لتسليمهم الأرض وزراعتها، وإقامة مشروعات زراعية عليها.

وفى سياق متصل أعلنت رئاسة مركز الداخلة، عن إقامة منافذ لبيع الخضار والسلع الغذائية بالمدينة والقرى، لتوفير فرص عمل وفتح باب التقديم لمن يرغب فى الحصول على أحد تلك المنافذ وفقا للشروط المعلنة .

وأكد رئيس مركز الداخلة، أن الشروط تمثلت فى ألا يقل السن  عن 21 عاما، وأن يكون حاصلا على مؤهل متوسط على الأقل والانتهاء من أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها و الإقامة بالمدينة أو القرية التي بها المنفذ، وألا يكون من موظفي الدولة أو لديه سجل تجارى او مؤمن عليه، وألا يكون قد حصل على أراضى زراعية من المركز، وأن يتم سداد مبلغ ألف جنيه تأمين جدية في حالة الاختيار وانطباق الشروط.

وأضاف رئيس المركز، أنه سيتم إقامة المنفذ بالمدينة أو القرية على حساب من يتم اختيارهم وتتوافر فيهم الشروط وستقوم الوحدة المحلية بتوفير الخضار والسلع الغذائية بالمنافذ ،على أن تكون مدة التقديم خمسة عشر يوما عمل، ابتداءا من يوم الثلاثاء الموافق 5/6/2018 ،وتقدم الطلبات في ملف به المستندات المطلوبة إلى إدارة بناء وتنمية القرية بالمركز والقرى، وتتضمن المستندات صورة شهادة الميلاد وصورة البطاقة وصورة شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها وخطاب من التأمينات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق