رئيس اتحاد عمال العاشر: أدرجنا أكثر من 300 ألف عامل تحت مظلة التأمين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أشرف الدوكار رئيس  اتحاد عمال العاشر من رمضان ونائب رئيس اتحاد عمال الشرقية ،أن اتحاد العمال اتخذ عدد من الخطوات لصالح العمال أهمها عمل كارنية للاسرة لعلاج العامل وأسرته بالمستشفيات الخاصة بسعر المؤسسة العلاجية بتخفيض بنسبة تبدأ من 40 الى  50% على الكشف والعمليات الجراحية، وكذلك مراكز التحاليل الطبية بخصم من 50 الى 60 %  وصرف الدواء من الصيدليات بخصم من 12 الى 15 % على الأدوية المصرية وخصم 5% على الادوية المستوردة.

 

وأضاف " الدوكار" لـ" اليوم السابع"، أن الاتحاد قام بعمل بروتوكول مع هيئة محو الامية وتعليم الكبار لمحو أمية العمال بالشركات ، بالإضافة لعمل دورات تثقيفية من شأنها تعليم العمال حقوقهم والواجبات المفروضة عليهم ، وبروتوكول مع منظمة العمل الدولية للسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة لتعريف العمال افضل الطرق المتبعة لمواجهة  الكوارث والحرائق وكيفية التعامل معها.

 

وأشار رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان ، إلى أن الاتحاد نجح  فى فض المنازعات بين العمال وأصحاب المصانع والشركات ، مما أدى إلى  تراجع الإضرابات حيث يلعب الاتحاد كحلقة وصل بين العمال وأصحاب المصانع.

 

كما استطاع الاتحاد رفع أجور  وحوافز العاملين بالمصانع والشركات بالاتفاق الودي مع اصحاب المصانع لتحسين اجور أكثر من 300 ألف عامل وعاملة بمدينة العاشر من رمضان بالاضافة لرفع الأجر عند بداية التعيين للعامل ليبدأ من 1300 وحتى 2000 جنيه بخلاف الحوافز والاضافى والأرباح والمواصلات والمزايا الأخرى التي تختلف من شركة لأخرى.

 

وأوضح " الدوكار"، أن مدينة العاشر من رمضان تضم أكثر من 3 آلاف مصنع وتتصدر صادرات مصر وتسهم بثلث الناتج القومى  وتحتاج الى أكثر من 3  آلاف وظيفة من الحاصلين على المؤهلات المتوسطة وبدون مؤهل وسيتم تفعيل مراكز تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل خارج وداخل مصر.

 

وأعلن الدوكار أن الاتحاد بالتعاون مع وزارة القوى العاملة  سيقوم بعمل دورات تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة لتدريبهم على حرف صناعية تناسب ظروفهم ومنحهم قروض صغيرة لبدء المشروع بأقل فايدة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس للاهتمام بهذه الفئة بأن يكون عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة  

 

ولفت إلى أن الاتحاد قام برصد المصانع التى تم إغلاقها بسبب تعثرها وتسريح عمالها والذى تخطى عددهم  200 مصنع ، وتم تشغيل 100 مصنع منهم  وجاري تصحيح أوضاع الباقى.

 

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق