صور.. اضبط مخالفة.. مصرف سندبسط بالغربية كارثة بيئية تهدد حياة المواطنين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناشد أهالى قرية سندبسط التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية المسئولين بالمحافظة ووزارة البيئة ، بتغطية مصرف القرية الذى يقع بجوار الأراضى الزراعية ولكونه قد تحوله لبؤرة للقمامة وامتلائه بالباعوض والحشرات التى تنتقل إلى الأراضى الزراعية والمنازل  وتتسبب فى نقل الأمراض.

ورصدت"اليوم السابع" مظاهر الإهمال فى المصرف الزراعى المكشوف والذى يسير بجوار الأراضى الزراعية بقرى مركز زفتى ويبعد عدة أمتار عن المناطق السكنية، حيث يعرف بمصرف سندبسط العمومي والذي يقع بجوار المقابر مباشرة ويمتد بطول المناطق العمرانية بمدينة زفتى، وتحول المصرف إلى ملجأ للحشرات والفئران والأوبئة نتيجة عدم تطهيره وصرف عربات الكسح به يوميا .

ومن ناحيته، قال محمد المعصراوى أحد أهالى القرية لـ"ليوم السابع" ، إن المصرف يقع فى مدخل القرية ويتضرر منه سكان القرية فعند تشييع جنازه لم يستطع الأهالى الوقوف كثيرا حتى الانتهاء منها بسبب الروائح الكريهه التى تخرج منه ، مطالب بتغطيته أو تطهيره لانتشار الحشرات والأمراض والروائح الكريهة.

وأضاف محمد حويدق، أن قرية سندبسط تعد أحد أكبر القرى بمدينة زفتى من حيث المساحة والتعداد السكانى والتى تحتاج بشدة إلى تطهير هذا المستنقع للحد من انتشار الأمراض وإنقاذ هذه الرقعة الزراعية المهددة بالانهيار بسبب هذه المياه المليئة بالأمراض التى تروى منها هذه الأراضى، مما يمثل خطرا كبيرا على السكان.

وطالب الأهالى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ووزارة البيئة، بتشكيل لجنة لمعاينة المصرف وتطهيره لإنقاذ أرواح الآلاف المواطنين من انتقال الأمراض وانتشار الحشرات، وإنقاذ الرقعة الزراعية المحيطه بها من انتشار الأمراض بواسطة الخضراوات والفاكهة المزروعة. 

القمامة تحاصر مصرف سندبسط_1
القمامة تحاصر مصرف سندبسط_1

 

القمامه تحاصر مصرف سندبسط
القمامه تحاصر مصرف سندبسط

 

أهالي سندبسط يطالبون بتطهير المصرف
أهالي سندبسط يطالبون بتطهير المصرف

 

جانب من القمامه
جانب من القمامه

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق