محافظ القليوبية: تنفيذ 1277 مشروع بتكلفة 125 مليون جنيه لتشغيل الشباب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أن إجمالى حجم القروض المقدمة من خلال المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بلغت 1277 مشروع باجمالى تكلفة 125 مليون جنيه بمدن ومراكز وقرى المحافظة لتمويل  مشروعات متنوعة وتم توفير  فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

 

وأشار المحافظ فى بيان له اليوم إلى أن مركز ومدينة  بنها جاء فى المركز الأول حيث بلغ حجم المشروعات المنفذة به 523 مشروع بقيمة تمويل 37 مليون جنيه  يليه مركز ومدينة شبين القناطر حيث بلغ حجم المشروعات المنفذة به 241 مشروع بتمويل بلغ 11 مليون جنيه.

 

ووجه عشماوى القيادات التنفيذية بالمحافظة بتسهيل اجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجله التنمية بالمحافظة.

 

وأوضح المحافظ أن برنامج مشروعك يساهم فى القضاء على البطالة بين الشباب وتقديم قروض ميسرة تساعد فى عمل المشروع المناسب للشباب الباحث عن فرصة عمل حقيقة توفر له حياة كريمة وتحسن مستوى معيشتهم وتساهم فى خلق فرص عمل حقيقة مباشرة وغير مباشرة لتحقيق التنمية المستدامة فى كافة مجالات العمل.

 

كما أعلن محافظ القليوبية أنه في إطار مبادرة  رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سى “2020 ” والتى بدأت في 6 مراكز وهى شبين القناطر وبنها وقليوب والخانكة ومدينة شبرا الخيمة  والخصوص فقد بلغ عدد المترددين على المستشفيات للتحليل من مرض فيروس سي حوالى 94 ألف وتم تسليم العلاج للحالات التى تحتاج لذلك و تم تخصيص 10 مراكز رعاية صحية  اولية لعمل تحليل فيروس سى وقياس السكر والضغط وكتله الجسم .

 

وأضاف عشماوى بأنه تم إجراء جميع أعمال التنسيق مع وزارة الصحة بشأن توفير  كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية. 

 

ووجه عشماوى مديرية الصحة بتسهيل اعمال الحملة مع ضرورة التنوية لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الاعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى وخاصة مع تواجد الحملة من خلال قوافل بالشوارع والميادين الرئيسية ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.

 

مشيراً الى ان حملة القضاء علي فيروس سي تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي مضيفا انة من المقرر إجراء تحليل للكشف على الاجسام المضادة لفيروس “سى” ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لاجراء تحليل PCR للتأكد من اصابته بالفيروس من عدمه مضيفاً بانه من يثبت اصابته بفيروس سي يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان .

 

من ناحية أخري وجه اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالاستمرار فى عقد لقاءات المواطنين لبحث مشاكلهم وطلباتهم واقتراحاتهم .

 

وطالب المحافظ من رؤساء المدن والاحياء ببذل المزيد من الجهد للتواصل مع المواطنين وملامسة قضاياهم عن قرب والعمل على حلها بصورة عاجلة وعدم تاجيل تنفيذ الاجتماعات فى توقيتاتها المحددة تحت اى ظرف وذلك لخدمة المواطنين وسرعة حل مشاكلهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق