أخبار عاجلة

التنمية المحلية تنتهى من توثيق الوضع الراهن لقرى حياة كريمة فى 11 محافظة

التنمية المحلية تنتهى من توثيق الوضع الراهن لقرى حياة كريمة فى 11 محافظة
التنمية المحلية تنتهى من توثيق الوضع الراهن لقرى حياة كريمة فى 11 محافظة

أكدت وزارة التنمية المحلية، الانتهاء من توثيق الوضع الراهن بمواد فيلمية كاملة فى 11 محافظة للقرى المستهدفة ضمن مبادرة مشروع تطوير الريف المصرى 'حياة كريمة"، فيما يجرى العمل على توثيق الوضع الراهن فى بقية المحافظات.

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، أنه يجرى حصر وتحديد المنازل المتهالكة للأسر غير القادرة بكل قرية من خلال اللجان المجتمعية وبالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة وشباب البرنامج الرئاسى ووزارة التضامن الاجتماعى، وإنشاء مجمعات الخدمات وتوفير الأراضى المطلوبة وحصر المقاولين المحليين.

كما سيتم حصر المبانى الحكومية بكل وحدة محلية قروية ودراسة حالتها الانشائية لتنفيذ التكليفات بشأن إقامة مجمعات خدمية بكل وحدة محلية ، وتحقيق التكامل بين المباني الخدمية واستخدام نفس المبنى فى أكثر من غرض، وتم الانتهاء من حصر نموذجي بمركزي ساحل سليم (محافظة أسيوط) والوقف (محافظة قنا) وجارى استكمال باقى المراكز .

وأكدت وزارة التنمية المحلية، الانتهاء من تحديد الوضع الراهن والاحتياجات التنموية في 51 مركز إداري بكل القطاعات وموافاة جهاز التعمير والهيئة الهندسية بها، كما تم وضع مقترحات خطط التنمية المتكاملة لعدد 51 مركز وموافاة مجلس الوزراء ووزارة الاسكان والهيئة الهندسية بهذه الخطط (27 مركز للهيئة الهندسية – 24 مركز لوزارة الاسكان) ،ووضع الخطط بالتشاور والتنسيق مع كافة الجهات على المستوى المحلي والمركزي ، حيث تم تشكيل لجنة للتخطيط المحلي بكل محافظة تضم كافة المديريات، كما تم مشاركة مقترحات الخطط مع الوزارات المركزية لمراجعتها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى المطربة المصرية بالنمسا مريم طاحون تحقق المركز الأول فى مسابقة بريما لا موزيكا