صور.. اضبط مخالفة.. الصدأ يعلو مجسمات ميادين رأس البر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تتباهى معظم محافظات مصر بمجسمات تزين ميادينها وشوارعها، وتعبر عن الحضارة والثقافة المصرية، وتخلد ملاحمها البطولية ليكون شاهدا لها على مرحلة تاريخية مهمة يتوارثها الأجيال، ولا تكاد تخلو مدينة من مدن مصر إلا وبها مجسما يجسد التراث، كما هو الحال فى محافظات القاهرة الإسكندرية، التى تزخر بالكثير من الإرث التاريخى والحضارة العريقة التى يجب المحافظة عليها وتجسيدها فى ميادين وشوارع المدن المصرية.

وفى مدينة رأس البر رصدت عدسة اليوم السابع، المجسمات والأشكال التى تم تنفيذها فى الشوارع والميادين وكان الاستغراب والدهشة هو سيد الموقف.

وانتقد رواد مدينة رأس البر المجسمات التى تم وضعها بكورنيش النيل والبعض أبدى استغرابه من وضع تلك المجسمات على كورنيش النيل وهى منطقة مشاه كما لم يتم طلاء تلك المجسمات ما عرضها للصدأ.

وبالعودة إلى المجسمات الموجودة، تبين أن جامعة دمياط نظمت السمبوزيم الأول لفن النحت لطلاب الجامعات المصرية برأس البر بهدف إعادة إحياء فن النحت بدمياط والمساهمة بشكل إيجابى فى التنمية الفنية والثقافية من خلال تصميمات مبتكرة لتطوير 5 ميادين برأس البر للإرتقاء بالذوق العام ونشر ثقافة الجمال الحضارى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق