إنهاء خصومة ثأرية عمرها 8 سنوات بين عائلتين فى المنيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الأجهزة الأمنية فى المنيا بالتنسيق مع لجان المصالحات وكبار العائلات من إنهاء خصومة ثأرية منذ 8 سنوات راح ضحيتها أحد أفراد العائلتين.

جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية وخطة  العمل بالمديرية التي تستهدف إجراء المصالحات بين أطراف الخصومات الثأرية حقناً للدماء ولصالح الأمن العام ، حيث قامت المديرية بدفع التصالح بين عائلتى المراعية طرف اول  والهرايدة  طرف ثانى  والمقيمون بقرية العرين القبلى بمركز ملوى 

وترجع أحداث الواقعة إلى عام 2010 بسبب مشادة كلامية بينهم لخلافات الجيرة وأسفرت عن مقتل أحد أفراد عائلة المراعية .

وأسفرت الجهود عن عقد جلسه صلح بين الطرفين تحت مظله أمنيه مناسبة بالسرادق المقام بقاعة نقابة المعلمين بقسم ملوى  برئاسة اللواء  نائب مدير الأمن  لقطاع الجنوب وحضور لجنه المصالحات ورجال الدين وأعضاء مجلس النواب  ورؤوس العائلات وأفراد العائلتين، حيث تم الصلح والتراضي بينهما  "وتم تحديد شرط جزائى قدره (مليون جنيه) فى حالة الإخلال بشروط الصلح.

وتصافح أفراد العائلتين وتعهدوا بالالتزام بشرط الصلح وعدم العودة لأسباب النزاع وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3053/2018 ادارى مركز ملوى.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق