محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى، مساء اليوم الإثنين، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وفدا رفيعا من خبراء التنمية السياحية والاقتصاد والإطار المؤسسى والبنية الأساسية من الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وبرامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهيبتات"، لإعداد مشروع المخطط الاستراتيجى لمحافظة البحر الأحمر، وذلك لتحقيق نهضة غير مسبوقة وآلاف من فرص العمل بخلق مجتمعات عمرانية جديدة بالبحر الأحمر، تشمل على مشروعات صناعية مهمة.

 

وبحث المحافظ مع الوفد كيفية إبراز الجانب الاقتصادى والاستثمارى والسياحى والحضارى للمحافظة، وتحقيق طفرة عمرانية شاملة فى كل القطاعات العمرانية بالمحافظة. كما استهدف اللقاء عرض خطة العمل بالمشروع وتحديد الرؤية التنموية لمحافظة البحر الأحمر، والذى يهدف إلى تحديد المشروعات الداعمة للتنمية وآليات تنفيذها .

 

واستعرض المحافظ الخطة الاستراتيجية المستقبلية للمحافظة منها إنشاء ثلاث مدن جديدة ومشاريع استثمارية ضخمة بكل منها، لتضم المحافظة 10 مدن عمرانية متكاملة الأركان وهم مدن الزعفرانة، برانيس، أبو رماد .

 

كما تم عرض لمخطط إقامة مدينة الغردقة الجديدة غرب مدينة الغردقة تبدأ من رأس جمشة شمالًا حتى سوما باى جنوبا، تهدف إلى إقامة مجتمع عمرانى جديد يسعى لتنوع الأنشطة السياحية وإقامة منطقة لوجيستية، كما ستحتوى على محطة الركاب الجديدة، ومحطة القطار، والموقف الإقليمى .

 

وعن المدن الجديدة ستتسم كل منها بمشروعات كبرى كإقامة منطقة لوجيستية لصناعة الأسماك والدواجن بأبو رماد ومشاريع صغيرة ومتناهية الصغر بالزعفرانة، بالإضافة إلى مزارع للأسماك والدواجن وإقامة ميناء ببرنيس، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولى لتصبح منطقة سياحية جاذبة للسكان .

 

وأكد وفد الهيئة العامة للتخطيط العمرانى إلى مدى جاهزية المحافظة لاستقبال هذا الكم من المشروعات العملاقة بتوافر كل السبل من تطوير البنية التحتية ومحطات التحلية والكهرباء وغيرها، مؤكدين ظهور ملامح مستقبل غير معتاد بالبحر الأحمر.

 

وكان من بين الحضور المهندس علاء عبد الفتاح مدير المكاتب الإقليمية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى، والدكتورة نهال المغربال مدير البرامج والسياسات ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والدكتور أبو زيد رئيس فريق العمل المكون من خبراء بمجالات الاقتصاد والتنمية السياحية والإطار المؤسسى .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق